إعلان

إصابة 19 في اشتباكات بين أنصار مرسي ومؤيدين للجيش بالغربية

11:32 م الجمعة 26 يوليو 2013

الغربية - مروة محمود:

قال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن إجمالي المصابين في الاشتباكات التي نشبت بين متظاهرين مؤيدين للجيش، وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي في مدينتي طنطا والمحلة وصل إلى 19 مصابًا بينهم 9 اشتباه بالإصابة بطلقات نارية حية وخرطوش وباقي الإصابات جروح قطعية.

وأضاف أنه تم نقل 13 مصابًا إلى مستشفى المحلة العام، و6 إلى مستشفى طنطا الجامعي لتلقي العلاج.

من جانبه، أكد اللواء حاتم عثمان، مدير أمن الغربية وضباط أفراد الشرطة، أن مهمتهم الرئيسية تأمين المتظاهرين، موضحًا أن جميع سكان الغربية خرجوا في أجواء احتفالية رائعة للتعبير عن تضامنهم مع الجيش والشرطة.

وكان قد هاجم العشرات من شباب جماعة الإخوان، مساء الجمعة، مسيرة حاشدة نظمها أهالي قرى محلة حسن والمعتمدية ونمرة البصل التابعة لمركز المحلة أثناء مرورها بموقف منطقة الزراعة بدائرة قسم أول لمنعهم من المشاركة في تظاهرات مليونية ''نعم لدعم الجيش والشرطة ضد الإرهاب والعنف'' بساحة ميدان الشون، الأمر الذي أصاب أهالي المنطقة بحالة من الفزع والخوف الشديدين خشية تعرض أبنائهم للخطر.

كما وقعت اشتباكات مماثلة بقرية كفر سالم التابعة لمركز بسيون بين مسيرة ضمت الآلاف لتأييد السيسي ومجموعة من أنصار الرئيس المعزول مرسي ولكنها لم تسفر عن إصابات.

ومن ناحية أخرى، دفعت مديرية أمن الغربية بتعزيزات أمنية من قوات وفصائل الأمن المركزي لتطويق الشوارع والمنطقة المحيطة للمصنع للقبض على الجناة، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان