إعلان

الداخلية تنشر فيديو لأعمال تخريبية وإطلاق خرطوش من جانب الإخوان بأحداث ''النصب التذكاري''

05:15 م السبت 27 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، على موقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك، فيديو يوضح محاولات قطع الطريق وإطلاق الخرطوش على الشرطة وإتلاف ممتلكات المواطنين من قبل أعضاء جماعة الاخوان المسلمين بطريق النصر أمام المنصة، فى محاولات منهم لغلق مطلع كوبري أكتوبر مساء أمس الجمعة - وفقا للوزارة.

ويظهر فى الفيديو عمليات تخريب وإتلاف سيارات المواطنين واستخدام الاسلحة النارية من قبلهم، فيما وصفت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، الفيديو، أنه لا يحتاج إلى وصف..

كان اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، قال إن قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع للفصل بين مسيرة لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، ومتظاهرين بشارع النصر بالقرب من النصب التذكاري، بعدما تصاعدت الاشتباكات جراء محاولة أنصار مرسي قطع كوبري أكتوبر.

وأضاف وزير الداخلية في مؤتمر، السبت، أن أنصار مرسي يحاولون افتعال أزمات لتحقيق مكاسب سياسية، وأناشدهم إنهاء الصراع فمن في رابعة العدوية ومن خارجه أخوة، وعليهم العودة للاندماج في العملية السياسية.

وأكد وزير الداخلية أن الشرطة من الشعب وكل دم يسال هو دم غال، ولم نوجه سلاح لصدر أي مصري إطلاقًا، وأن قوات الأمن لم تستخدم سوى الغاز ولكنها فوجئت بعد ذلك بإعلان جماعة الإخوان المسلمين سقوط قتلى، رغم أنهم هاجموا قوات الأمن برصاص حي وخرطوش، منوهًا إلى ضبط 73 متهمًا في الأحداث.

وأشار إلى أن أجهزة الأمن تنتظر قرار النيابة للتعامل مع اعتصامي ''النهضة'' و''رابعة العدوية'' وسيتم فضه في القريب العاجل وفقًا للقانون ونتحسب من فضه بالقوة حتى لا تتفاقم الخسائر، مؤكدَا أن أجهزة الأمن لم تتقده باتجاه الاعتصامات وإنما المعتصمين هم من يهاجمون الأمن لافتعال أزمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان