إعلان

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل في أعمال العنف التي وقعت بالإسماعيلية

11:48 ص الثلاثاء 30 يوليه 2013

كتب - صهيب ياسين وطارق سمير:

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بفتح تحقيق عاجل في أعمال العنف التي وقعت بالإسماعيلية مساء أمس الاثنين، وأسفر عن إصابة 4 أشخاص من معارضي الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى، بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بينهم وبين بعض معارضيهم من مؤيدي القوات المسلحة أثناء تنظيمهم لمظاهرة بمحيطة مديرية أمن الإسماعيلية.

وكلف النائب العام النيابة العامة بالإسماعيلية بتشكيل فريق من معاوني النيابة للانتقال إلي موقع الأحداث، وبدء التحقيق فيها بإجراء المعاينة الأولية وضبط المخلفات التي أحدثتها الاشتباكات، والاستماع لأقوال شهود العيان، وضباط التأمين وبعض المجندين، وحصر التلفيات التي لحقت بالمنشآت واستجواب المصابين.

يذكر أن أنصار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية السابق قد نظموا مسيرة بالإسماعيلية، بدأت من أمام أحد المساجد حتى مديرية الأمن للتنديد بأحداث شارع النصر ومجزرة النصب التذكاري، إلا أن بعض الأشخاص من أعضاء القوي المدنية ومعارضي جماعة الإخوان المسلمين اعترضوا علي هتافاتهم ضد القوات المسلحة.

وتحول الأمر إلي اشتباكات عنيفة بين الطرفين تراشقوا خلالها بالحجارة والزجاجات، وأطلقت أعيرة الخرطوش، مما دفع قوات الأمن المركزي للتدخل بواسطة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع في محاولة للفض الاشتباكات والتفريق بين الطرفين حتي تم السيطرة علي الوضع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان