إعلان

حبس 4 جهاديين متهمين بحيازة أسلحة ثقيلة بمصر الجديدة

06:51 م الخميس 04 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد القاسم:

أمرت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح حبس 4 جهاديين مصريين 4 أيام على ذمة التحقيقات ضبط بحوزتهم أسلحة ثقيلة ومتفجرات بقصد القيام بأعمال إرهابية انتقاما للرئيس المعزول محمد مرسي بمصر الجديدة.

والمتهمون هم محمد يحيى 23 سنة و''حازم محمد 24 سنة '' وطارق عبد المنعم ''25 سنة'' وعبدالله عبدالعظيم ''27 سنة''، وجميعهم مصريين طلبة بكلية الهندسة جامعة الازهر وملتحين.

وشهدت المحكمة تواجد العشرات من شباب الإخوان المسلمين للتضامن مع المتهمين الأربعة، وقامت قوات حرس المحكمة بقيادة العقيد نبيل زكي قائد حرس محكمة مصر الجديدة، والنقيب أسامة سعد بتشديد الحراسة الأمنية وفرض طوق أمني خشية وقوع أي مصادمات.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقت مباحث قسم شرطة مصر الجديدة بلاغًا من الأهالي يفيد بمشاهدتهم لمدفع ''جرينوف'' داخل شقة فى العقار رقم 34 شارع هارون الرشيد بمصر الجديدة.

وانتقل كل من الرائدين أحمد الدمرداش و محمد المغربي معاوني مباحث القسم والنقيب عمرو تيسير رئيس الدورية، وتمكنوا من مداهمة الشقة بعد استصدار إذن من النيابة العامة، وحاول المتهمون التعدى عليهم إلا أن قوات الأمن تمكنت فى السيطرة عليهم وضبطهم.

وبتفيش الشقة عثر بداخلها على أسلحة ثقيلة و''إنسان آلى'' موصل ببندقية متعددة يمكن التحكم فيه عن بعد من خلال الكمبيوتر، كما عثر على 2 كيلو مواد متفجرة و4 لاب توب ومجموعة من الأسلاك و الدوائر الكهربائية وعدد من الخرائط والملابس العسكرية لضباط القوات المسلحة والشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان