إعلان

انفجار "براميل" مواد كيماوية بشركة منسوجات بالقليوبية

10:36 ص الإثنين 12 أغسطس 2013

كتب - عاطف سعيد :  

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة على حريق نشب بعدة "براميل لمواد كيماوية" تستخدم في تصنيع البويات ، والتابعة لشركة البويات الألمانية بشركة القاهرة للمنسوجات الحريرية بمدينة شبرا الخيمة.

  نتج عن الحريق انفجار عدد من " البراميل" دون وقوع أية إصابات أوخسائر بالأرواح، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

  تلقى اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد بلال لبيب ، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة ، بنشوب حريق وانفجار عدة "براميل" تحتوي على مواد كيماوية خاصة بتصنيع البويات ، تابعة لشركة ألمانية بداخل شركة القاهرة للمنسوجات الحريرية، وعدم وجود ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح، فتم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء عرفة حمزة، مدير المباحث الجنائية، والدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية لمكان الحريق.

  وتمكنت القوات من اخماده ومنع امتداده لباقي البراميل، وتبين من الفحص أن الشركة تقع على مساحة 28 فدان ، بها 10 عنابر 9 منها لتصنيع المنسوجات، والأخير تابع للشركة الألمانية اللبنانية لتصنيع البويات ومحاطة بسور ارتفاعه حوالي 8 أمتار.

   وتبين نشوب الحريق في كمية من القمامة بأرض فضاء، داخل سور الشركة، مشون بها كمية من البراميل بها أثار مواد كيماوية تستخدم في تصنيع البويات.

  وامتدت النيران إلى تلك البراميل مما أدى لانفجار عدد منها نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وأثار المواد الكيماوية التي بداخلها، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.  

ومن جانبه لم يتهم حسام موسى عبد العزيز، 30 سنة، مدير مخازن الشركة الألمانية للبويات، أحد بارتكاب الواقعة، وعلل بأن يكون سبب الحريق هو احتماليه قيام أحد سكان العقارات المطلة على الشركة بإلقاء عقب سيجارة مشتعل، أدى لنشوب الحريق، فكُلفت إداره البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.

تحرر محضرًا بالواقعة يحمل رقم 6834 إداري قسم ثان شبرا الخيمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان