إعلان

الحماية المدنية: تواجد مكثف لسيارات الإطفاء وخبراء المفرقعات في عمليات فض الاعتصام

09:56 ص الأربعاء 14 أغسطس 2013

كتب- محمد مهدي وحسن الهتهوتي:  

قال اللواء سامي يوسف، مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية، إن هناك تواجد مكثف من سيارات الإطفاء والإسعاف في عمليات فض اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة"، موضحًا إن رجال الحماية المدنية تعاملوا مع اكثر من حريق طفيف وتم السيطرة عليه.  

وأضاف اللواء "يوسف" في تصريحات خاصة لمصراوي، الأربعاء، أن خبراء المفرقعات متواجدين في عمليات الفض، للكشف عن أي أجسام غريبة، والتعامل مع المواد المتفجرة.  

من جانبه قال العقيد أحمد وهبة، المتحدث باسم إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، إن هناك قوات من الإدارة العامة للحماية المدنية، وإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، وسيارات إطفاء وخزانات مياه تتمركز بمحيط ميدان رابعة العدوية في إجراء احترازي، مشيرا إلى أن القوات لم تتلقى بلاغات بحرائق كبيرة، وأنها تعاملت مع بعض الحرائق الصغيرة.  

كانت وزارة الداخلية ناشدت المعتصمين بميداني رابعة العدوية والنهضة، بالإحتكام إلى العقل وتغليب مصلحة الوطن وإنهاء إعتصامهم فوراً، مؤكدة أنها حريصة كل الحرص على سلامة كافة المعتصمين وعدم إراقة نقطة دم واحدة .

وأضافت الداخلية في بيان الأربعاء، أنها تتعهد بعدم ملاحقة كافة المعتصمين بإستثناء الصادر بحقهم قرارات من النيابة العامة بالضبط والإحضار، وطالبتهم بإخلاء الأطفال والنساء وكبار السن من داخل الإعتصام وعدم إتخاذهم كدروع بشرية.

وحذرت الوزارة من القيام بأعمال عنف أو إستخدام السلاح ضد القوات والذى سيقابل بمنتهى القوة والحزم وفقاً لقواعد الدفاع الشرعي، منوهة إلى أن هناك مراقبة ومصورة بشكل كامل ، وسيتم رصد المخالفين وأى مخالفات ترتكب ضد القانون .   

وكررت الداخلية مناشدتها للمتواجدين داخل الاعتصام بخروجهم الآمن في رابعة العدوية من  منفذ طريق النصر المؤدى إلى شارع الإستاد البحري، في النهضة من منفذ شارع الجامعة بإتجاه ميدان الجيزة، وسكان المنطقة بإغلاق جميع الشرفات والنوافذ والإلتزام بالتواجد داخل المنازل أثناء فض الإعتصام ، حرصاً على سلامتهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان