إعلان

إمام الفتح ينكر تحريضه على أحداث اشتباكات الجامع أمام النيابة

03:52 م الإثنين 19 أغسطس 2013

كتب- محمد العراقي:

استمعت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حته إلى أقوال عبد الحفيظ غزال إمام جامع الفتح حول الأحداث التي شهدها محيط الجامع يوم الجمعة الماضي بين أنصار السابق محمد مرسي وقوات الأمن والأهالي.

وأنكر عبد الحفيظ غزال إمام مسجد الفتح في أقواله ما هو منسوب إليه من اتهامات، مؤكدًا أنه لم يحرض على أية أعمال عنف من أي نوع، مشيرًا إلى أن المتهم المطلوب ضبطه صلاح سلطان هو من كان يمسك بميكروفون الجامع ويتحدث إلى المتجمعين بداخله.

وأكد أنه أُجبر على أداء الصلاة بالمتواجدين داخل المسجد.

كانت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة أمرت بحبس 240 متهما بينهم أجانب منهم شخصان من دولة كندا وآخر سورى، 15 يومًا على ذمة التحقيق، وذلك في أحداث اشتباكات رمسيس التي دارت يوم الجمعة.

كان ضباط وأفراد الشرطة من قوة قسم شرطة الأزبكية قد فوجئوا الجمعة الماضية بهجوم المئات من الإخوان، واعتلائهم كوبرى 6 أكتوبر وإطلاقهم الأعيرة النارية على قوات القسم في محاولة لاقتحامه، إلا أن القوات بالاشتراك مع الأهالي تمكنوا من السيطرة على الموقف.

وقد تكرر المشهد أكثر من مرة على مدار اليوم، وأسفر ذلك عن إصابة المقدم أحمد الأعصر رئيس مباحث القسم بطلقات خرطوش في أنحاء متفرقة بالجسم.

كما أشعلوا النيران في عمارة المقاولين العرب خلف قسم قسم الأزبكية وهرعت 4 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران، وجرت اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لجماعة الإخوان المسلحين الذين يحاولون اقتحام الأزبكية وقوات الأمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان