إعلان

حبس صفوت حجازي 15 يوما لاتهامه بتعذيب المواطنين برابعة العدوية

04:42 م السبت 24 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

أمرت نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد حنفي، حبس صفوت حجازي 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامه بالتحريض على العنف وتعذيب المواطنين بميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر.

وأسندت النيابة إلى المتهم تهم القتل، والشروع في القتل، واحتجاز مواطنين سلميين داخل ميدان رابعة العدوية، وممارسة أعمال تعذيب وحرق أجسادهم والتمثيل بها بالميدان حتي يكونوا عبرة لكل من يحاول الوقوف ضد جماعة الإخوان المسلمين او يعارضهم بالرأي، وتعديه علي النساء والرجال والأطفال من قاطني العمارات بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، وإثارة الرعب بين الأهالي واستخدام أسطح المباني لوضع قناصة لقتل رجال الشرطة والجيش من خلال إطلاق النيران عليهم.

وواجهت النيابة المتهم بـ''سي دي'' يضم عدد من مقاطع الفيديو يضم تصريحات كان أدلي بها لوسائل الاعلام في أحداث الاتحادية الأولي بها تحريض لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي علي التوجه الي محيط قصر الاتحادية و الاشتباك مع المتظاهرين في 5 ديسمبر الماضي، مما أسفر عن مصرع 10 اشخاص وإصابة العشرات، وكذلك تحريضه من خلال منصة رابعة العدوية علي اقتحام الحرس الجمهوري وتصريحه ''اللي يرش مرسي بالمية نرشه بالدم''، مما أدى إلي إحداث اشتباكات الحرس الجمهوري التي راح ضحيتها 54 شخص و اصابة العشرات.

كما واجهت النيابة المتهم بالعديد من البلاغات المقدمة من ضحايا التعذيب برابعة العدوية لاتهام بالتحريض بتعذيبهم، وكذلك مواجهته بأقوال ضابط مصر الجديدة وأمين الشرطة عقب اتهامه بأنه كان يقف وراء اختطافهم وتعذيبهم برابعة العدوية، حيث أُحيل حجازي إلي الجنايات بتهمة احتجاز الضابط وتعذيبه.

كانت قوات الامن ألقت القبض على حجازي، فجر يوم الأربعاء الماضي قبل مدخل واحة سيوة بمرسى مطروح في كمين نصبته القوات المسلحة، وجاء قرار ضبطه وإحضاره بعد توجيه تهم له بالتحريض على أعمال الشغب وقتل المتظاهرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان