إعلان

بالصور.. رفع أنقاض عقار سيدي جابر وانتشال جثتي قتيلين

10:09 م الأحد 25 أغسطس 2013

الأسكندرية - محمد أحمد ومحمد عامر:

تمكنت قوات الحماية المدنية بالأسكندرية، مساء الأحد، من رفع انقاض عقار سيدي جابر المنهار، وانتشال جثتي الضحيتين الوحيدتين تحت أنقاض العقار.

وقال الدكتور إبراهيم الروبي، مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالأسكندرية، أنه تم نقل جثتي الضحيتين الوحيدتين إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة، لافتًا أن القتيلين ''رجل مسن وزوجته''.

كان قد انهار ، عصر الأحد، العقار رقم 15 شارع التقاطع بمنطقة سيدي جابر، وانتقل على إثر ذلك قيادات المديرية ومأمور وضباط القسم وضباط وقوات إدارة الحماية المدنية بمعداتهم، وضباط وقوات من المنطقة الشمالية العسكرية.

وتبين انهيار عقار حتى سطح الأرض مساحته 100 متر تقريبًا ''بناء قديم'' مكون من 7 طوابق متكررة بكل طابق شقة خالي من السكان عدا شقة بالطابق الرابع يسكنها المدعو ''مصطفى عبد الحميد محمد عبد العزيز''، 65عامًا، لواء قوات مسلحة بالمعاش، وزوجته المدعوة ''أمال جاد الله فتح الباب''، 55عامًا ربة منزل.

وأوضحت تحريات المباحث قيام مقاول بناء يدعى ''نبيل عيسى عبد الشهيد'' بأعمال حفر أساسات بقطعة الأرض المجاورة رقم 17، ما أسفر عن سقوط العقار بالكامل، فضلًا عن سقوط أجزاء من العقار المنهار على العقار رقم 19 المجاور المكون من طابق أرضي، خالي من السكان، ما أدى لانهياره بالكامل، كما انهارت أجزاء من العقار رقم 21 المكون من طابقين، خالي من السكان.

وأكد اللواء طارق المهدي، محافظ الأسكندرية، أن عمليات المحافظة وحي شرق أشاروا لصدور قرار ترميم للعقار محل الواقعة وتم إخلائه اليوم من السكان عدا قاطن شقة الطابق الرابع الذي رفض الإخلاء.

كلفت المباحث بضبط المقاول القائم بأعمال الحفر، وتم تحرير المحضر اللازم، وجارري العرض على النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان