إعلان

حبس أسامة ياسين 15 يوما في أحداث غمرة

04:37 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

القاهرة ـ (أ. ش. أ):

أمر علي جمال رئيس نيابة الظاهر بحبس أسامة ياسين القيادي بتنظيم الإخوان المسلمين ووزير الشباب السابق، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، في التحريض على القتل والعنف في أحداث منطقة "غمرة" التي جرت منتصف شهر يوليو الماضي.

ويعد قرار الحبس الاحتياطي الصادر اليوم بحق أسامة ياسين هو الأول ، حيث نفى مصدر قضائي مسئول صحة ما نشرته بعض الصحف اليومية في صدر صفحاتها الأولى من أنه جرى حبسه احتياطيا بالأمس على ذمة التحقيقات التي تجري معه في وقائع عنف مشابهة.

وانتقل علي جمال رئيس نيابة الظاهر إلى سجن طره لسؤال ياسين في ما هو منسوب إليه من اتهامات بالتحريض على قتل والشروع في قتل المواطنين تنفيذا لغرض إرهابي، والتحريض على التجمهر والبلطجة والعنف، خلال أحداث منطقة غمرة التي وقعت في 15 يوليو الماضي وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين جراء تعدي أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي على المواطنين وأهالي المنطقة.

وقامت النيابة بإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية، بمواجهة المتهم بالأدلة المطروحة ضده والمتمثلة في تحريات أجهزة الأمن التي أشارت إليه بأصابع الاتهام في ارتكاب الجرائم موضوع التحقيقات، وأقوال المجني عليهم والشهود، وما توصلت إليه تحقيقات النيابة حول اشتراكه بالتحريض على تلك الجرائم.

وأنكر أسامة ياسين ما هو منسوب إليه من اتهامات، نافيا ارتكابه لأي منها على وجه الإطلاق.. وقال في التحقيقات "إن جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة سلمية، وأن أنصارها لم يحملون السلاح مطلقا في فعالياتهم أو تظاهراتهم، وأن الجماعة غير مسلحة ولا تدعو للعنف مطلقا !!" على حد وصفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان