إعلان

وزير العدل ينهى زيارته لدار القضاء العالي بلقاء النائب العام

06:46 م الأحد 01 سبتمبر 2013

كتب - صهيب ياسين وطارق سمير

أنهى المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل زيارته لدار القضاء العالي بعد أن التقى المستشار حامد عبد الله رئيس المجلس الأعلى للقضاء والمستشار هشام بركات النائب العام وعدد من هيئة المستشارين بالمكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة وعدد من أعضاء المكتب الفني للنائب العام .

واستعرض "عبد الحميد "مع النائب العام المرحلة الحالية التي تمر بها النيابة العامة والوزارة والآليات التي يمكن استخدامها لتفعيل نظم تواصل حديثة يمكنها أن تعلي من الوزارة والنيابة شاملة جميع أعضاء الهيئات القضائية وكذلك الدورات التدريبية التي يمكن توفيرها لزيادة الخبرات للقضاة وأعضاء النيابة العام .


كما استعرض "عبد الحميد "مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء دور قطاع التفتيش القضائي سواء التابع للنيابة العامة أو التابع لوزارة العدل والأزمات الأخيرة التي تعرضت لها المنظومة القضائية وانخراط عدد كبير من القضاة في العمل السياسي والإجراءات التي يجب اتخاذها منعا لتكرار مثل تلك الأمور مرة ثانية .


وتناول أيضا دفعة 2010 من أعضاء النيابة العامة والتي تسببت في أزمة داخل المؤسسة القضائية بعد رفض رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور اعتمادها وتشكيلة لجنه لمراجعتها والتي ثبت من خلالها وجود مجموعة كبيرة من الذين تم اختيارهم غير كفؤ ولا يمتلكون المواصفات والمعايير التي وضعت لاختيارهم .


كما تبادلا الطرفان الرؤية حول الدستور المصري في المستقبل وعن تطلعات القضاة للتغيير في بعض المواد ،مع الوضع في الاعتبار عدم خلق أي أزمة قضائية في المستقبل .

ودعا المستشار عادل عبد الحميد كلا من المستشارين "حامد عبد الله رئيس المجلس الأعلى للقضاء و المستشار هشام بركات النائب العام لزيارته بمكتبة في وزارة العدل في القريب العاجل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان