إعلان

نيابة الإسكندرية تأمر بحبس صبحى صالح 15 يوما على ذمة التحقيقات

06:55 م الأحد 01 سبتمبر 2013

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر:

قررت النيابة العامة بالإسكندرية، اليوم الأحد، حبس القيادي الإخواني صبحي صالح، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب السابق ، 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد إلقاء القبض عليه أمس غرب الإسكندرية .

وكان فريق من النيابة العامة قد إنتقل ظهر اليوم الأحد لمباشرة التحقيق مع صبحى صالح ، داخل محبسه بسجن ''الغربنيات ''ببرج العرب غرب الإسكندرية.

ووجهت النيابة للقيادي الإخواني عدة اتهامات من بينها تكوين تنظيم يسعي إلي الإرهاب وتعطيل العمل بالدستور و القانون و مهاجمة المنشأت العامة و الإنضمام إلي جماعة إرهابية والتحريض علي القتل العمد و الشروع في القتل و الحرق العمدي بالإضافة إلي إتهام بتكدير السلم العام و التحريض علي إرتكاب أحداث عنف .

وأفاد مصدر قضائى بالإسكندرية ، أن القيادى الإخوانى صبحى صالح أنكر كافة التهم الموجهة إليه، ونفي قيام بالتحريض على أعمال العنف والتخريب وحمل السلاح، والقتل، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة خلال الفترة الماضية.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ''مصراوى'' ، أن القيادى الإخوانى أكد أن تظاهرات جماعة الاخوان المسلمين بالإسكندرية وكافة محافظات مصر كانت تسير بشكل سلمي، ولم يحمل أيا من أعضاء الجماعة السلاح.

وأشار المصدر القضائى ، أن صبحى صالح أبدى تعاونا مع فريق وكلاء نيابة شرق الإسكندرية الذى إنتقل إلى مقر محبسه بسجن برج العرب للتحقيق معه ، لافتا إلى أن ''صالح'' أجاب على جميع أسئلة فريق التحقيق مستفيدا من خلفيته القانونية .

يذكر أن أجهزة أمن الإسكندرية قد تمكنت ، مساء أمس ، من إلقاء القبض على القيادى الإخوانى فى إحدى الفيلات بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية،بموجب إذن صادر من نيابة شرق الاسكندرية على خلفية اتهامه بالتحريض علي أحداث العنف والقتل والإرهاب التي شهدتها منطقة سيدي جابر بالإسكندرية، ليتم نقله إلى سجن الغربنيات شديد الحراسة بمنطقة برج العرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان