إعلان

بلاغ للنائب العام يتهم أيمن نور بتزوير شهادة الدكتوراة

07:11 م الأحد 01 سبتمبر 2013

كتب - صهيب ياسين وطارق سمير :

تقدم عبدالعزيز فهمى عبدالعزيز، مدير عام بالشباب والرياضة، اليوم الأحد، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات ضد الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، يتهمه بالتزوير لعدم حصوله على الدكتوراة.

وذكر البلاغ رقم 1824 بلاغات النائب العام أنه في جريدة صوت الأمة بالصفحة السادسة من العدد رقم 652 الصادر يوم الإثنين 10/6/2013 تحت عنوان ''لامؤاخذة .. نحدثكم عن أيمن نور'' وفي عنوان داخلي في منتصف التحقيق ''وثائق .. شهادة دكتوراة أيمن نور مضروبة''.

ويستند الصحفى رضا عوض، كاتب الخبر، بالإضافة إلى صورة الشهادة (المضروبة) على حد زعمه، إلى أن المشكو في حقه يذكر مرةً أنه دكتور في العلوم، وأخرى في الفلسفة تخصص تاريخ قانون، هذا كما ورد في نص الصحيفة.

وأضاف أنه فى منتصف التحقيق نصٌ يقول أن المستندات تؤكد عدم حصول نور -على الدكتوراة، وأنه قد حصل عليها من معهد الاستشراف، التابع لأكاديمية العلوم الروسية بمدينة موسكو، وهي الشهادة التي لم يثبت قيام المجلس الأعلى للجامعات، طبقا لمستند لدى الجريدة بمعادلتها، حيث أكد الدكتور جاد راضي، المستشار الثقافي ورئيس البعثة التعليمية بالمكتب الثقافي بموسكو، في خطاب رسمي مرسل لرئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي، أن شهادة المذكور غير معادلة، وغير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، فضلا عن وجود اسمه في كشوف معهد الاستشراف من عدمه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان