إعلان

"قضايا الدولة" تنفي إقرار ممثلها بمصرية "تيران وصنافير".. وخالد علي: "سمعناه وطالبت باثباتها"

01:35 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

كتب- محمود الشوربجي:

نفت هيئة قضايا الدولة، بصورة قاطعة، صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أن مستشارها قد أقر بمصرية جزيرتي تيران وصنافير أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم.

وأكد المستشار عبد السلام محمود الأمين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة – في تصريح له – أن هذه المزاعم عارية تماما عن الصحة، ولا ظل لها من الحقيقة أو الواقع.

وأهاب المستشار محمود بوسائل الإعلام، تحري الدقة والأمانة في ما تتناوله بخصوص هذه المسألة، والتحلي بروح المسئولية فيما تتناقله متعلقا بهذا الشأن حرصا على المصالح العليا للبلاد.

ومن جانبه رد خالد علي، المحامي الحقوقي ومقدم الاستشكال الذي يطالب بالاستمرار في تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بأن محامي الحكومة صرح لهيئة المحكمة بأنه ذهب إلى جزيرة تيران ورأى العلم المصري مرفوع عليها وأن الجزيرة مصرية، قائلاً إن "ما تفوه به محامي الحكومة كان على مرأى ومسمع من الجميع، وأنا سمعته بوداني".

وأضاف علي، في اتصال هاتفي بـ"مصراوي" منذ قليل، أنه طالب بإثبات تصريح ممثل الحكومة بمحضر الجلسة حتى يتم الاستناد إليه، موضحاً أن محامي آخر من ممثلي الحكومة رد عليه "تثبتوا ايه دي زلة لسان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان