إعلان

دفاع الحكومة يكشف مستندات جديدة ويتقدم بـ 20 حافظة لإثبات سعودية تيران وصنافير

01:00 م السبت 22 أكتوبر 2016

تيران وصنافير

كتب- محمود الشوربجي:

أكد دفاع الحكومة، برئاسة رفيق شريف نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، في قضية تيران وصنافير، أنه سيتقدم بمجموعة من المستندات في القضية، والتي ستتضمن نحو 20 حافظة جديدة للتأكيد على سعودية الجزيرتين.

وخلال الجلسة تقدم اليوم بقرار لمجلس الوزراء المصري عام ١٩٩٠، وخطابات من الخارجية المصرية بإذن يفيد موافقة الحكومة الحجازية بعمل استطلاع جيولوجي للجزر المصرية، مشيرًا إلى وجودها بدار المحفوظات.

وشملت الحافظة الثالثة التي تقدم بها محامي الحكومة بصور من أعداد الجريدة الرسمية المنشور فيها أحكام المحكمة الدستورية، ثم انتقل لمستند سبق تقديمه وهو صورة اتفاقية تعيين الحدود البحرية الأخيرة.

وكان المستشار محد مسعود، رئيس مجلس الدولة، ورئيس المحكمة الإدارية العليا، قد أحال ملف الطعن على حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، للدائرة الأولى فحص بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، لنظر الطعن، بعد قبول طلب رد المحكمة‪.

وقضت الدائرة السابعة بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار الدكتور ماهر أبو العينين، نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول طلب رد الدائرة الأولى التي كانت تنظر طعن الحكومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان