إعلان

شرطة سرية بمقاهي وسط البلد.. والأمن يستعين بالتجار في جمع المعلومات

06:55 م الخميس 10 نوفمبر 2016

مقاهي وسط البلد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:

رفعت أجهزة الأمن بالقاهرة درجة استعدادها إلى الحالة القصوى بكافة شوارع وميادين وسط العاصمة، تزامنا مع دعوات التظاهر، غدا الجمعة.

وأكدت مصادر أمنية موثوقة بمديرية أمن القاهرة -في تصريحات لمصراوي- أنه تم نشر عناصر من الشرطة السرية بمقاهي وسط البلد، وأماكن تجمعات الحركات الثورية، لافتة بأنه تم الاستعانة بالتجار وأصحاب العقارات والمقاهي والبائعين لجمع المعلومات، والإفادة بأية تحركات غير مألوفة، علاوة عن إلغاء كافة الإجازات والراحات.

وتبدأ الخطة الأمنية مساء الخميس بانتشار مكثف في أماكن تجمهر المواطنين، خاصة ميداني عبدالمنعم رياض، والتحرير ومحيط نقابتي الصحفيين والمحامين، وممر بهلر، وميدان طلعت حرب ومناطق المطرية، عين شمس، حلوان، والمرج.

ودعت جماعة الإخوان - في بيان نشرته عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم - أنصارها إلى التظاهر فيما أسمته "ثورة الغلابة"، احتجاجًا على قرارات اتخذتها حكومة المهندس شريف إسماعيل مؤخرًا ضمن حزمة إصلاحات اقتصادية تعمل على تطبيقها.

اللواء جمال عبد الباري، مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام، أكد في تصريحات لمصراوي، أن وزارة الداخلية، انتهت من الاستعدادات الأمنية لدعوات التظاهر ١١ نوفمبر بإعلان الحالة "ج"، ورفع حالة الاستنفار الأمني للدرجة القصوى بكافة القطاعات.

وقال "عبد الباري"، إنه تم تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط كافة المواقع الشرطية، والتي تشمل أقسام الشرطة ومديريات الأمن بمختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك من خلال تعزيزها بمجموعات قتالية.

وأشار مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام، إلى أن الخطة شملت تكثيف التواجد الأمني ببعض الميادين الرئيسية، وتكثيف انتشار وحدات التدخل السريع على كافة الطرق والمحاور الرئيسية لسرعة الانتقال إلى أية بلاغات، والتعامل الفوري والحاسم معها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان