إعلان

أمن القاهرة يستحدث غرفة عمليات لمواجهة الأمطار ومدير الأمن يشهد بيان عملي للسيول "صور"

03:14 م الأحد 13 نوفمبر 2016

كتب- فتحي عمر:

استحدثت مديرية أمن القاهرة، غرفة عمليات لمواجهة حالات سقوط الأمطار والسيول؛ ووضعت خطة أمنية شاملة بالتعاون مع هيئة الأرصاد وكافة الأجهزة المعنية، وشهد مدير الأمن بيان عملي ومحاكاة لكيفية التعامل مع الأزمة.

وعقد اللواء خالد عبد العال، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، عدة اجتماعات مع كافة جهات المديرية المعنية بإدارة تلك الأزمة لحصر التجهيزات وأجهزة الشفط والسيارات التي ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار.

وقالت مديرية الأمن، في بيان لها إن الاجتماع الذي حضره مديري إدارات المرور والمرافق والحماية المدنية والنجدة لإعداد حصر بأماكن تجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية ومخرات السيول وجاهزيتها لصرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات، وأمر عبدالعال باستنفار كافة الجهود ومشاركة كافة جهات المديرية في مواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها كما تم عمل بيان عملي شمل تجربة ومحاكاة لمثل تلك الحالات ومسارات سيارات الشفط للوصول لبؤر تجمع المياه وخطة مرور القاهرة للتعامل مع الكثافات المرورية المتوقعة.

واستعدت شرطة المرافق للدفع بالشفاطات المتوفرة لديها لضمان التوزيع الأمثل لكافة الإمكانيات البشرية واللوجيستية للتعامل مع الأحداث المتوقعة.

وكلف مدير الأمن، غرفة عمليات خاصة، مُكونة من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية وخارجها للمتابعة مع هيئة الأرصاد الجوية، وإدارة التعامل مع حالات سقوط الأمطار في كافة مناطق المحافظة لضمان عدم تأثر العاصمة بالأمطار.

وكان عشرات المواطنين قد عانوا منذ أسبوعين من أزمة سيول أغرقت منازلهم ومتعلقاتهم وأعاقت مناطق كاملة عن الحركة مما أدى إلى شلل تام للحياة وسقوط عشرات الوفيات والمصابين في سوهاج والغردقة ورأس غارب والإسكندرية ومحافظات أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان