إعلان

سر السيارة "فولكس" التي اصطدمت بها "كارو" مكين أثناء مُطاردة الشرطة

01:41 م السبت 19 نوفمبر 2016

مجدي مكين

كتب-فتحي عمر:

تحفظت النيابة العامة بالأميرية على كاميرات قسم شرطة الأميرية على خلفية واقعة "مجدي مكين" واتخذت عدة إجراءات قانونية منها الانتقال إلى موقع ضبط المتهمين واستدعاء ضباط الشرطة والأفراد لاستجوابهم حول الواقعة، وانتدبت المعمل الجنائي لمعاينة موقع احتجاز مكين داخل القسم.

مجدي مكين خليل، سائق عربة كارو، أصبح حديث الساعة منذ فجر الاثنين الماضي، عقب اتهام أسرته لقوات الشرطة بتعذيبه حتى الموت داخل قسم شرطة الأميرية؛ وظهر فيديو يدعي فيه مواطنين تعرض "مكين" للتعذيب حتى الموت داخل قسم الشرطة على يد ضابط، ليؤكد اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، على أنه "مُفبرك"، وأنه مات نتيجة المرض.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على سيارة "فولكس فاجن" كانت متواجدة بموقع الحادث، والعربة الكارو ملك "مكين".

مصادر أمنية وقضائية، كشفت لمصراوي؛ أن السيارة قد تكون محور الحادث ودليل إدانة أو براءة يفصل في القضية.

ذلك لأن ضباط وأفراد الشرطة أكدوا في التحقيقات أمام النيابة العامة أن المتوفي كان بصحبة اثنين آخرين حاولوا الهروب بأقراص مُخدرة فور رؤيتهم للكمين غير أن قوات الشرطة قامت بمطاردتهم فاصطدموا بسيارة كانت متوقفة على جانب الطريق.

أضافت المصادر، أن معاينة المعمل الجنائي للسيارة فولكس وعربة "الكارو" أثبتت وجود آثار "بويا السيارة الزرقاء" على حافة العربة الخشبية، كما أثبتت المعاينة التصويرية للواقعة، وجود تهشم وتلفيات بـ"رفرف" السيارة اليمين نتيجة التصادم.

ولم تنتهي التحقيقات بعد ما إذا كانت هذه الشواهد نتيجة تصادم الكارو بالسيارة أثناء عملية مطاردة رجال الشرطة للمتهمين.

من جهته أمر وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، أمس الجمعة، قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بفتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة مجدي مكين – بحسب مسئول أمني بالوزارة لمصراوي.

فيما أكد مصدر أمني آخر؛ أن قرار الوزير بفتح التحقيق لا يعني توقف الضباط عن العمل، وأنهم يمارسون أعمالهم بشكل طبيعي؛ انتظارًا لتقرير الطب الشرعي النهائي الذي سيوضح أسباب الوفاة.

وقالت أسرة المجني عليه، إن مُشادة كلامية وقعت بَيْنَه وضابط شرطة برتبة نقيب بقسم شرطة الأميرية، يدعى كريم مجدي معاون مباحث القسم، اصطحبه إلى قسم الشرطة، ومن ثم تعذيبه، موضحين أنهم علموا بتواجد "مكين" بمستشفى الزيتون جثة هامدة صباح الاثنين الماضي.

وأكد مصدر مسؤول، بالإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن "مكين" تم ضبطه رفقة اثنين آخرين أثناء عودتهم من منطقة مسطرد لشراء أقراص مُخدرة، وتوجههم إلى منطقة الزاوية الحمراء محل سكنهم مرورًا بكمين الأميرية، وتم ضبطهم أثناء محاولتهم الهروب من الكمين بـ 2000 قرص مخدر، فتمت مطارتهم، وألقى رجال المباحث القبض عليهم.

وتابع: "المتهم توفى داخل الحجز الساعة 3:30 فجر الاثنين ولم يتم نقله إلى المشرحة إلا بعد 10 ساعات لحين ورود فريق النيابة العامة للمعاينة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان