إعلان

"الإنقاذ": انتشال جثث 103غريق في النيل بينهم منتحرون خلال 2016

02:01 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي عمر:
قال مسئول أمني بالإدارة العامة للحماية المدنية بوزارة الداخلية، إن قوات الإنقاذ النهري التابعة للإدارة تمكنوا من انتشال 103 أشخاص غرقوا في مياه نهر النيل بينهم منتحرون، بالقاهرة منذ بداية العام حتى 30 أكتوبر الماضي.

أضاف المسئول في تصريحات خاصة، لمصراوي، تم التعرف على هوية بعضهم، يحملون بطاقة الرقم القومي وتم التواصل مع ذويهم وتسلميهم الجثث بينما وضعت جثث آخرين تحت تصرف النيابة العامة.

وتلقت غرفة عمليات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية بلاغين منفصلين، مساء أمس، بقيام مواطنين مجهولي الهوية بإلقاء أنفسهما داخل مياه النيل من أعلى كوبري قصر النيل ودفت بفرق غطس ومسح نهري للبحث عن جثتيهما.

فيما نجحت فرق الأمن في إنقاذ 8 مواطنين أحياء حاولوا الانتحار من بينهم رجل مُسن ألقى بنفسه في من أعلى كوبري مايو وتبين أنه موظف بالمعاش يدعى صبحي جورج جرجس، حاول الانتحار لمروره بضائقة مالية وعدم قدرته على تحمل أعباء الحياة – بحسب المسئول الأمني.

وتمكن رجال الإطفاء النهري من السيطرة على 8 حرائق هائلة نشبت في سفن سياحية ومراكب نيلية، خلال الفترة الماضية من العام الجاري.

ورداً على احتياطات السلامة والتأمين داخل المياه قال المسئول إن إدارة الإنقاذ النهري تدفع بلنشات ساحلية كبيرة وطاقم إنقاذ مرافق لجميع سفن الرحلات السياحية الكبيرة بالقاهرة لسرعة التحرك واتخاذ الإجراءات فور تعرضها لأية أزمات أو كوارث، وسط النيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان