إعلان

دفاع تيران وصنافير يتقدم بخريطة من أرشيف الجامعة الأمريكية تثبت مصرية الجزيرتين

03:00 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

كتب -محمود الشوربجي:
قال خالد علي في مرافعته أمام المحكمة الإدارية، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي لنظر طعن الحكومة على حكم مصرية جزيرتي تيران وصنافير، إن وزارة الخارجية لم ترد حول طلب مستندات حول ملكية الجزيرتين، وقالت إنه ليس لديها ما يثبت ملكية الجزيرتين، مضيفا أن هذا الرد لا يعتبر دليلا على سعودية الجزيرتين.
وأوضح أن المستند بالخطاب بين مصر والسعودية، بشأن الجزيرتين، غير موجود، واعترضته قضايا الدولة بأنها ستقدمه، وهو ما عترض عليه خالد علي.
وقدم المحامي علي أيوب عضو هيئة الدفاع عن مصرية جزيرتي تيران وصنافير، خريطة من أرشيف الجامعة الأمريكية تثبت مصرية الجزيرتين، وقال أمام هيئة المحكمة الإدارية العليا التي تنظر القضية إن تقرير لجنة الشئون العربية والخارجية بمجلس الشورى أبريل ١٩٨٧ يثبت مصرية الجزيرتين.
وقدم قاسم فريد، عضو هيئة الدفاع أطلس صادر من اسكتلندا هيئة المساحة يؤكد أن تيران وصنافير مصرية.
كانت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، بدأت صباح اليوم الإثنين، نظر طعن الحكومة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية والخاصة بجزيرتي تيران وصنافير.
وكانت هيئة قضايا الدولة، بصفتها وكيلًا عن الحكومة، تقدمت بطعن على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان