إعلان

ضبط شخصين لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي بـ ٢٢٠ مليون جنيهًا

02:53 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

ارشيفية

كتب-علاء عمران:

‏تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخصين قاما بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بلغ حجم تعاملتهما خلال 3 أعوام 220 مليون جنيه.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بتلقي بعض المواطنين للعديد من التحويلات المالية من أشخاص مختلفين داخل وخارج البلاد دون وضوح طبيعة العلاقة بينهم.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن وراء ذلك النشاط كل من "فاروق.م" 39، عاما، حاصل على ليسانس آداب، "يعمل بدولة ليبيا"، و "أحمد.م"، 28 عامًا، حاصل على دبلوم صنايع، "شقيق الأول"، مُقيمان بالمنيا، بتجميع مُدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية.

ويتم تجميع تلك المدخرات من خلال الأول المتواجد بالخارج وإرسالها للثاني مع بعض القادمين من الخارج وتوفيرها لبعض التجار والمستوردين من راغبي شراء العملة الأجنبية ليقوموا بإيداع ما يعادلها بالجنيه المصري بأسعار السوق السوداء في حسابات الثاني حيث يقوم بصرفها وتوصيل تلك المبالغ لذوي العاملين بالخارج من أبناء محافظته والمحافظات المجاورة نقدًا أو بموجب حوالات بنكية مقابل عمولة قدرها 1% فضلاً عن فارق سعر العملة، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

بمناقشة الثاني أقر بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أعوام بلغ "220 مليون جنيهًا مصريً"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان