إعلان

دفاع متهمي "إهانة القضاء" يطالب باستدعاء أحمد الزند

11:59 ص السبت 16 أبريل 2016

المستشار احمد الزند

كتب- أحمد أبو النجا:

صمم المحامي نجاد البرعي، الحاضر عن مصطفى النجار" أحد متهمي "إهانة القضاء"، على الطلب الذي أبدوه سابقاً بإستدعاء وزير العدل السابق أحمد الزند، مشيراً إلى أن ادعاؤه مدنياً بجلسة اليوم، لافتاً لضرورة حضوره أمام المحكمة وحلف اليمين.

وفي هذا السياق، طلب المحامي خالد علي، محامي الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، ودكتور العلوم السياسي عمرو حمزاوي، بضم الطلب المقدم من قضاة التحقيق لمجلس القضاء الأعلى لإتخاذ الإجراءات وفق المادة 9، والمشار إليه في خطاب مجلس القضاء الأعلى الذي يفيد الموافقة على اتخاذ الإجراءات.

فيما طلب كلاً من المحاميان، محمد سليم العوا وسمير حافظ، التصريح لهما بلقاء الرئيس الأسبق محمد مرسي، لافتين للمحكمة عدم مقدرتهم على التواصل معه داخل السجن.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب شحاتة، وعضوية المستشارين مدحت فاروق خاطر، ومسلم عبد الوهاب مسلم وبسكرتارية ياسر عبد العاطي، وعبد المسيح فل وهاني حمودة.

كانت هيئة التحقيق قد أسندت إلى المتهمين تهم إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.

فيديو قد يعجبك: