إعلان

رفض استئناف النيابة وتأييد إخلاء سبيل عضو "أطفال الشوارع"

02:40 م الثلاثاء 10 مايو 2016

كتب -صابر المحلاوي:
قررت قاضي المعارضات بمحكمة جنح مصر الجديدة، اليوم الثلاثاء، برفض استئناف النيابة والعامة، وتأييد القرار الاسبق بإخلاء سبيل عز الدين خالد، أحد أعضاء فرقة "أطفال الشوارع" بكفالة 10 آلاف جنيه.

وكانت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار أحمد شورب قررت في وقت سابق بحبس "عز " 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة نشر فيديوهات مسيئة لمؤسسات الدولة، واستأنفت النيابة العامة على قرار قاضي المعارضات بإخلاء سبيله.

ووجهت النيابة إلى عز الدين خالد عدة اتهامات؛ هي التحريض على التظاهر، ونشر فيديوهات على الإنترنت تتعرض لمؤسسات الدولة بألفاظ نابية، وألقت قوات الأمن القبض على "عز" بناء على إذن صادر من النيابة العامة بضبطه وإحضاره لتحريضه على التظاهر من خلال فيديوهات يقوم وآخرون بنشرها على اليوتيوب ويظهر فيها وهو يسب مؤسسات الدولة.

وقال منسق فرقة أطفال الشوارع محمد عادل، في تصريحات سابقة "كانت هناك محاولات أمنية للقبض على اثنين آخرين من الفريق، لكنها لم تنجح بسبب عدم تواجدهما في منزلهما، مضيفا أن "عز الدين طالب بكلية تربية نوعية عين شمس، وعمره 19 عاما، ولا توجد أي تهمة سابقة موجهة له، قبل إيداعه فجر اليوم في قسم مصر الجديدة.

جدير بالذكر أن فرقة أطفال الشوارع تنتج فيديوهات ساخرة في الشارع والمترو، بشكل غنائي تنتقد فيها الأوضاع الحالية.
            

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان