إعلان

قطار المحاكمات يصطدم اليوم.. بـ"طليق حنان ترك وخلية الرصد والردع وأحداث بولاق"

10:33 ص الأحد 15 مايو 2016

كتب –صابر المحلاوي:
تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأحد، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتصدر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسين قنديل، حكمها على 21 متهما بالانضمام إلى "خلية الرصد والردع".

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أحال الـ21 متهمًا بينهم 8 محبوسين إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم بتفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس، بالعمرانية، ما تسبب في مقتل مواطن، فضلا عن تفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكي، للإضرار بالعلاقات المصرية الدبلوماسية، وتشويه صورة مصر خارجيًا، ومحاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية.

محاكمة المتهمين بأحداث بولاق أبو العلا
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 104 متهمين بأحداث العنف التي شهدتها منطقة بولاق أبو العلا عقب فض اعتصامي النهضة ورابعة.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان، وحسن السايس، وسكرتارية حمدي الشناوي.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهم القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع فى القتل والبلطجة.

استئناف "دومة وماهر وعادل" على حبسهم 6 أشهر
تبدأ محكمة جنح مستأنف المعادي، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم، محاكمة النشطاء السياسيين "أحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد عادل" على حكم حبسهم 6 أشهر في واقعة اتهامهم بالتعدي على ضباط شرطة أثناء ترحيلهم بمنطقة المعادي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد صلاح، وعضوية المستشارين محمد الضبع، وحاتم الخطيب، وبحضور محمود علي، ممثل النيابة، وسكرتارية محمد السعدني.
وكانت محكمة جنح المعادي قد قضت بمعاقبة النشطاء الثلاثة بالحبس 6 أشهر لاعتدائهم على ضباط الشرطة اثناء ترحيلهم فاستأنفوا على الحكم امام محكمة جنح مستأنف المعادي.

استكمال محاكمة طليق حنان ترك بتهمة الشذوذ الجنسي
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار اسامة الرشيدي، محاكمة خالد عبد الفتاح علي أحمد، وشهرته "خالد خطاب"، وطليق فنانة حنان ترك، بتهمة ممارسة الشذوذ الجنسي مع خادمه محمد محسن، وتعاطيهما وحيازتهما للمخدرات.

وكانت المحكمة قد أمرت بالجلسة الماضية إيداع المتهم خالد خطاب في مصحة نفسية للكشف عن قواه العقلية.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة إدارة وتهيئة مكانا لتعاطي جوهرين مخدرين "الحشيش" و"الميثامفيتامين" بمقابل ممارسة الفجور وقدم بقصد التعاطي للمتهم الأول وأخرين الجوهرين المخدرين المذكورين بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا وأحرز بقصد التعاطي الجوهرين المخدرين في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

الاستماع لمرافعة المتهمين بأحداث عنف النزهة
تستمع محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، لمرافعة دفاع 4 متهمين بأحداث العنف التي شهدتها منطقة النزهة عقب فض اعتصام رابعة العدوية.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار سعيد الصياد وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلي وأمانة سر محمد جبر وحسام عبد الرسول.

 وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين عدة اتهامات من بينها القتل والشروع فى قتل أفراد شرطة وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة والتلويح بالعنف واستعراض القوة على نحوٍ يؤدى إلى تكدير السلم العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان