إعلان

"المفوضين" تؤجل 14 دعوى بشأن جزيرتي تيران وصنافير لجلسة 31 مايو

02:12 م الأحد 29 مايو 2016

كتب- محمود الشوربجي:
قررت الدائرة الأولى بهيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل 14 دعوى بشأن جزيرتي تيران وصنافير، بينهما دعويين تطالبان بإلزام رئيس الجمهورية بعرض اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية على الاستفتاء الشعبي، وفقا للمادة 151 من الدستور، وذلك فى جلسة خاصة لسرعة الفصل فيهما، لجلسة 31 مايو الجاري، وتغريم هيئة قضايا الدولة مبلغ 200 جنيه، لعدم تقديم المستندات التي ألزمتها المحكمة بتقديمها الجلسة الماضية.

وأكدت الدعوى رقم 44164 لسنة 70 المقامة من مؤسسة الشرق الأوسط للحقوق والحريات، أن التقرير الرسمي للأمم المتحدة الصادر بعد التحكيم الدولي بين مصر وإسرائيل، يتحدث عن الحدود المصرية، وقد ضم كلا من جزيرتي تيران وصنافير لها.

وقالت الدعوى رقم 44968 لسنة 70 المقامة من شعبان عبد البارى المحامي، إن الجزيرتين تمثلان مناطق ذات أهمية فى خطط الدفاع الاستراتيجي عن مصر، مؤكدة أن قرار التنازل عن السيادة المصرية عليهما من شأنه أن يؤثر على مكانة مصر وهيبتها حتى داخل التحالفات العربية القريبة.

يذكر أن هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري نظرت يوم الأحد الماضي الدعويين المقامتين من خالد على وعلى أيوب المحاميان، بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وقررت تأجيلهما لجلسة الخميس المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان