إعلان

ننشر خطة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الفطر.. و"العمليات الخاصة" كلمة السر

02:01 م الثلاثاء 05 يوليه 2016

كتب-محمد الصاوي:

أكد مصدر أمني إن اللواء مجدى عبدالغفار اعتمد خطة أمنية ومرورية شاملة، لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، حيث تم  إلغاء إجازات وراحات الضباط والأفراد، ورفع درجة الاستعداد، وإعلان حالة الاستنفار الأمني.

وأضاف المصدر لمصراوي، إلى أن وزير الداخلية وجه  بتكثيف الخدمات المكلفة بتأمين المنشآت الهامة والحيوية والشرطية، والتعامل الفوري والحاسم مع أية محاولات للاعتداء على تلك المنشآت، بالإضافة إلى تكثيف انتشار الدوريات الأمنية؛ للمرور بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات الجماهيرية خلال فترة العيد، خاصة الحدائق والمنتزهات العامة، ودور السينما ومنطقة وسط القاهرة، لضبط الخارجين عن القانون، والتصدي لجرائم التحرش.

وأشار المصدر، إلى  أن خطة التأمين تتضمن أيضا تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة، ونشر خبراء الكشف عن المفرقعات بمحيط المراكز التجارية، والمناطق والمنشآت السياحية والترفيهية، حيث  وجه الوزير برفع أقصى درجات الاستعدادات بجميع إدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية لتأمين احتفالات الشعب المصري بعيد الفطر المبارك.

واستطرد المصدر، أن الخطة تضمنت أيضا توجيه إدارات المرور على مستوى الجمهورية بتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفات المرورية، والعمل على تسيير الحركة المرورية، ومواجهة الكثافات المرورية المتوقعة بأماكن التجمعات، وكذلك تكثيف خدمات الإغاثة العاجلة بالطرق السريعة والصحراوية لتأمينها، خاصة في ظل اتجاه شريحة كبيرة من المواطنين لقضاء فترة العيد سواء بالمحافظات الساحلية أو بمحافظاتهم الأصلية برفقة ذويهم.

وأوضح  المصدر، أنه تم الدفع بعدد من قوات العمليات الخاصة والأنتشار السريع، وسيارات التدخل  السريع بالقرب من الأماكن الحيوية والميادين الرئيسية، وكذا الدفع  بعناصر الشرطة النسائية لمنع جرائم التحرش بأماكن التجمعات والحدائق العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان