إعلان

خبراء المفرقعات يمشطون محيط فيلا علي جمعة بأكتوبر

11:04 م الجمعة 05 أغسطس 2016

الدكتور علي جمعة

كتب - محمد شعبان:

قال مصدر بالحماية المدنية بالجيزة، اليوم الجمعة، إنه تم تمشيط فيلا الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بمنطقة غرب سوميد بالمجاورة الأولى بالحى المتميز، بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف المصدر، أنه عقب محاولة الاغتيال الفاسلة التي تعرض لها "جمعة" على يد مسلحين بمحيط مسجد فاضل، دفع العميد إبراهيم حسين، رئيس إدارة المفرقعات بالجيزة، بخبراء المفرقعات لموقع البلاغ.

وأوضح المصدر، أن خبراء المفرقعات بقطاع أكتوبر بقيادة العقيد طارق آمان، والرائد أحمد أبو العنين، والرائد أسامة رجب، قاموا بعمل مسح شامل لمحيط الفيلا.

وأكد المصدر، أنه تبين بالفحص عدم وجود أية أجسام غريبة بالفيلا ومحيطها، بعد تمشيطها بواسطة الكلاب البوليسية المدربة، وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

في سياق متصل، قال مصدر أمني رفيع المستوى بمباحث الجيزة، اليوم الجمعة، إن الهدوء التام يسود محيط فيلا الدكتور علي جمعة، بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف المصدر - في تصريحات خاصة لمصراوي - أن اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، حرص على تفقد القوات المكلفة بتأمين الفيلا، والتأكيد على اليقظة، وتوسيع دائرة الاشتباه.

وأكد المصدر، أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط فيلا الدكتور علي جمعة، وزيادة طاقم الحراسة المكلفة بتأمينه.

وأوضح المصدر، أنه لا صحة مُلمًا تردد عن إصابة أحد العناصر المتورطة في محاولة الاغتيال الفاشلة لمفتي الجمهورية السابق، مؤكدًا أن ما تردد حول العثور على آثار دماء أسفل أشجار النخيل عارٍ من الصحة.

وأكد المصدر، أنه جاري تفريغ محتوى كاميرات المراقبة المثبتة بفيلا "جمعة"؛ للتوصل إلى هوية الجناة، والعمل على ضبطهم في أقرب وقت ممكن.

بدورها، أجرت النيابة معاينة تصويرية حيث أسفرت المعاينة عن أن موقع الحادث عبارة عن مسجد يحيط به حديقة وأشجار ويبعد عن موقع فيلا علي جمعة قرابة الـ 40 مترًا.

وأسفرت المعاينة عن العثور على قرابة 80 فارغًا لطلقات آلية و9 مم تم تحريزها بمعرفة خبراء الأدلة الجنائية لفحصها وبيان أعيرة أسلحة الجناة من أسلحة حراس جمعة.

واستمعت النيابة لأقوال بعض شهود العيان الذين أشاروا إلى قيام المتهمين بعمل كمين للشيخ علي جمعة؛ حيث قام اثنين منهم بإطلاق النيران من أمام الباب الأمامي للمسجد وآخران أطلقا الرصاص من أمام الباب الخلفي فيما اختبأ آخران في عقار تحت الإنشاء بجوار المسجد وأمرت باستدعاء حرس الشيخ علي جمعة لسماع أقوالهم حول الحادث ومواصفات المتهمين كما انتقلت إلى مستشفى الشيخ زايد لسماع أقوال المجند الذي أصيب بشظايا في القدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان