إعلان

مصدر: حملة مُداهمات لشقق وفيلات بأكتوبر لضبط مُطلقي النار على "جمعة"

11:34 ص السبت 06 أغسطس 2016

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

قال مصدر أمني رفيع المستوى بمباحث الجيزة، اليوم السبت، إنه جاري فحص عدد من المشتبه فيهم حول ضلوعهم في محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بمدينة 6 أكتوبر.

وأضاف المصدر - في تصريح المصراوي - أن تفريغ محتوى كاميرات المراقبة أظهر تنفيذ المحاولة الفاشلة بواسطة 6 أشخاص، ما بين مطلقي النار على "جمعة" فور خروجه من الفيلا محل سكنه بمنطقة عرب سوميد، وتأمين عملية الهروب.

وأوضح المصدر، أن السيارة التي استقلها المتهمون - خلال هروبهم عقب تبادل لإطلاق النار مع طاقم حراسة الدكتور علي جمعة - بدون لوحات معدنية.

وأشار المصدر، إلى أن فريق البحث الذي يقوده اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بصدد شن حملة مداهمات واسعة الناطق؛ تستهدف الفيلات والشقق السكنية المستأجرة حديثًا بالقرب من فيلا الدكتور علي جمعة بالحي المتميز.

وعن تأمين فيلا مفتي الجمهورية السابق، أكد المصدر، أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط فيلا الدكتور علي جمعة، وزيادة طاقم الحراسة المكلفة بتأمينه، إضافة إلى عمل مسحل شامل وتمشيط موقع الحادث والفيلا بواسطة الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات تحت إشراف العميد إبراهيم حسين، رئيس إدارة المفرقعات بالجيزة.

وأجرت النيابة معاينة تصويرية حيث أسفرت المعاينة عن أن موقع الحادث عبارة عن مسجد يحيط به حديقة وأشجار ويبعد عن موقع فيلا علي جمعة قرابة الـ 40 مترًا.

وأسفرت المعاينة عن العثور على قرابة 80 فارغًا لطلقات آلية و9 مم تم تحريزها بمعرفة خبراء الأدلة الجنائية لفحصها وبيان أعيرة أسلحة الجناة من أسلحة حراس جمعة.

واستمعت النيابة لأقوال بعض شهود العيان الذين أشاروا إلى قيام المتهمين بعمل كمين للشيخ علي جمعة؛ حيث قام اثنين منهم بإطلاق النيران من أمام الباب الأمامي للمسجد وآخران أطلقا الرصاص من أمام الباب الخلفي فيما اختبأ آخران في عقار تحت الإنشاء بجوار المسجد.

وأمرت باستدعاء حرس الشيخ علي جمعة لسماع أقوالهم حول الحادث، ومواصفات المتهمي،ن كما انتقلت إلى مستشفى الشيخ زايد لسماع أقوال المجند الذي أصيب بشظايا في القدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان