إعلان

الأمن يمشط طريق الواحات ويفحص شقق حي البشاير لضبط قتلة "شرطي أكتوبر"

07:32 م السبت 10 سبتمبر 2016

الأمن يمشط طريق الواحات

كتب - محمد شعبان:

شنت أجهزة الأمن بالجيزة، عدة حملات تفتيشية بالمنطقة الصحراوية المتاخمة لمدينة السادس من أكتوبر؛ لمطاردة المتهمين باغتيال أمين الشرطة صلاح حسن عبد العال، من قوة قسم شرطة أول أكتوبر أمام منزله.

واستهدفت الحملات بقيادة اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بعض البؤر الإجرامية مدعومة بمجموعات قتالية، خاصة بطريق الواحات.

في السياق نفسه، قام فريق بحث بقيادة اللواء محمود خليل، نائب مدير مباحث الجيزة، والعميد عبد الوهاب شعراوي، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والعقيد محمد حامد، مفتش مباحث أكتوبر.

وفحص رجال المباحث عشرات الشقق بحي البشاير - موقع الحادث - حيث تم ضبط عدد من المشتبه فيهم، تبين بالفحص، أن البعض مطلوب ضبطهم على ذمة قضايا متنوعة.

وتشير التحريات الأولية إلى أن منفذي الحادث ينتمون للخلية الإرهابية التي شاركت في محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بالقرب من مسكنه بمنطقة غرب سوميد بأكتوبر، إضافة إلى إطلاق النار على سيارة شرطة أعلى محور 26 يوليو، وإصابة 3 مجندين، و5 موظفين تصادف مرورهم بمكان الحادث.

في الوقت نفسه، يعكف فريق من الأمن الوطني على استجواب عدد من المتهمين الذين تم ضبط مؤخرًا على خلفية اتهامهم بالتورط في محاولة اغتيال المفتي السابق، خاصة بعد ضبط مصنع مواد متفجرات داحل محل أدوات تنظيف بمنطقة الوراق، وضبط أسلحة نارية وذخيرة ومواد متفجرة بمخزن في المريوطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان