إعلان

لقطات جديدة توضح كيف فجَّر عناصر حركة حسم "كمين الهرم"؟

06:36 م الخميس 05 يناير 2017

المتهم محمود محمد أحمد أبو الليل

كتب - محمد شعبان:

أدلى المتهم محمود محمد أحمد أبو الليل، بنص اعترافاته حول تفاصيل تنفيذ حادث تفجير عبوة ناسفة بالقرب من نقطة ارتكاز أمني بجوار مسجد السلام بشارع الهرم في ديسمبر الماضي، والذي أودى بحياة 6 ضباط وأفراد شرطة، وإصابة 3 مجندين.

وقال المتهم - في مقطع فيديو - إنه موظف مقيم بمحافظة المنيا، انتقل إلى القاهرة، وتعرف على مجموعة تابعة للعقاب الثوري بمدينة 6 أكتوبر، وشارك معهم في العديد من الهجمات الإرهابية منها "حرق أتوبيسين للبنك المركزي، وزرع عبوات متفجرة تحت أبراج الكهرباء الخاصة بمدينة الإنتاج الإعلامي منتصف 2016"، وتعرف على على شخصين هما "مصطفى" و"عماد"، وأصبحا ضمن مجموعة الرصد بحركة حسم الإخوانية.

وأضاف المتهم، أن "عماد" كلفه و"مصطفى" برصد الحملات الأمنية المتحركة، ومنازل ضباط شرطة بـ 6 أكتوبر، وتم تكليفهم برصد منزل أمين الشرطة صلاح حسن عبد العال، الذي تم اغتياله أمام منزله، ثم تكليفه برصد كمين مسجد السلام بالهرم.

وأضاف المتهم، أن "عماد" كلفهما بتنفيذ عملية تفجير كمين الهرم، وتجمعا يوم الخميس في شقة تابعة للتنظيم، تحركا يوم الجمعة باتجاه المريوطية، وبحوزتهما طبنجتين، واستلما سيارة بداخلها عبوة ناسفة، وتحركا إلى شارع الهرم، مؤكدا أنه زرع العبوة بمكان كمين السلام، وفور وصول أفراد الكمين، استقل السيارة، وقام بتفجير العبوة عن بعد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان