إعلان

الداخلية: تقديم مساعدات لـ 246 ألف أسرة مسجون خلال 2016

12:37 م السبت 07 يناير 2017

كتب - محمد الصاوي وعلاء عمران:

حققت إدارة شرطة الرعاية اللاحقة، نجاحات متوالية في الاهتمام بالبعد الإنساني والاجتماعي لأسر السجناء والمُفرج عنهم وتحقيقًا لاستراتيجية وزارة الداخلية إعلاءً لقيم حقوق الإنسان والتواصل مع أبناء الشعب.

ودعم السجون بالإمكانيات المادية والتقنية بما يكفل استمرار تطويرها وتحديثها وإقامة المزيد من مراكز التأهيل المهني والمشروعات الانتاجية بها و توفير مصادر التمويل اللازمة لذلك.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها -حصل مصراوي على نسخة منه- اليوم السبت، إنه تم اقتراح البرامج التي تكفل اندماج المسجون تدريجيًا في المجتمع من خلال برامج تمهيدية للإفراج يبدأ تنظيميًا داخل السجن أو عقب الإفراج عنه.. ومشاركة المفرج عنهم الذين سبق استفادتهم من برامج التأهيل بالسجون في جهود مؤسسات المجتمع المدني في تأهيل السجناء اجتماعيًا و ثقافيًا ومهنيًا.

وأضاف البيان، أنه قامت الإدارة وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية خلال 2016، بتقديم مساعدات للمفرج عنهم من السجون وأسر المسجونين بلغت (246142) عبارة عن (22635) مساعدة للمفرج عنهم من السجون، عدد (223507) مساعدة لأسر المسجونين تمثلت في مساعدات مالية، ومشروعات تجارية، وإعفاء من المصروفات، وإلحاق بعمل، ومساعدة في العودة لأعمالهم ومهنهم الأصلية، ومساعدة في الحصول على رخص قيادة ورخص مزاولة مهنة، ومساعدات عينية وأدوية.. بزيادة قدرها 7% في تلك المجالات مقارنة بعام 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان