إعلان

الداخلية: مقتل 11 إرهابيًا وضبط 9 آخرين في حملات للأمن الوطني

02:04 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

كتب- محمد الصاوي وعلاء عمران: 

وجهت وزارة الداخلية في إطار جهودها لإجهاض مخططات التنظيمات الإرهابية الرامية إلى دفع عناصرها لتصعيد نشاطهم العدائي المسلح بهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار بالبلاد، ضربة قاسمة لقوى الشر الأسود؛ حيث نجحت في إلقاء القبض على 6 من العناصر الإرهابية، و3 من معاونيهم، فيما لقي 11 إرهابيًا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد تحرك لبعض قيادات المجموعات الإرهابية بشمال سيناء، يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية، للتأثير سلبًا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد، فضلاً عن تكليف بعضهم بتوفير وسائل الدعم اللوجيستي لعناصر الرصد والتنفيذ.

وأسفرت جهود البحث والمعلومات عن تحديد مجموعة من تلك العناصر والأوكار التي يستخدمونها للاختباء والتدريب وتخزين أوجه الدعم اللوجيستي، تمهيدًا لتهريبها إلى المجموعات الإرهابية بشمال سيناء.. وتم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا توجيه ضربة أمنية موسّعة لهم وضبط 6 منهم، وهم: "الحسن محمد حسن محمد موسى، الحسين عبدالحكيم عبدالخالق، عبدالحكيم عبدالغفار عبدالخالق، الحسن عبدالحكيم عبدالخالق، عبدالرحمن محمد موسى، حسن عبدالناصر حسن يوسف حجاب".

كما تم استهداف وكرين بمدينتي "الإسماعيلية – العاشر من رمضان" لتخزين الأجهزة والمعدات المُعدة للتهريب لشمال سيناء، وعُثر بهما على 238 جهازًا لاسلكيًا ماركة موتورلا – 227 شاحنًا – كمية كبيرة من قطع الغيار الخاصة بالأجهزة اللاسلكية".. فضلاً عن مداهمة إحدى المزارع بمنطقة جلبانة بمحافظة الإسماعيلية، والتي اتخذتها تلك العناصر وكرًا تنظيميًا للإيواء والتدريب ومنطلقًا لتنفيذ عملياتهم العدائية.. وحال قيام القوات بمحاصرة المنطقة المحيطة بالمزرعة، قامت العناصر الإرهابية المتواجدة بداخلها بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات بكثافة، مما دفعها للتعامل معهم.

وأسفر ذلك عن مصرع 11 عنصرًا (جارٍ تحديدهم)، والعثور على العديد من المضبوطات، شملت 3 بنادق آلى، بندقية F.N، بندقية خرطوش، طبنجة، فرد خرطوش محلى الصنع، 4 عبوات بدائية الصنع، عبوتين صاج بداخلهما مادة متفجرة ورمان بلى، 8 مفجرات قنابل، 10 عبوات ماسورة معدة للاستخدام، 30 طبة انفجارية، مجموعة من الفتيل بادئ الاشتعال، كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، 10 أجهزة لاسلكي، مجموعة من الأجولة والأكياس بها مواد "بارود أسود، نترات،كبريت أصفر" .

كما أسفرت الجهود عن تحديد شبكة من المهربين المتورطين فى توفير الأجهزة اللاسلكية والدعم اللوجيستي للمجموعات الإرهابية بشمال سيناء؛ حيث أمكن ضبط 3 منهم .. وبتفتيش محل إقامتهم ومحل عمل أحدهم "فى الإطار القانونى" عثر على (71 جهازًا لاسلكيًا ماركة موتورلا، 267 شاحنًا، كمية كبيرة من قطع الغيار الخاصة بالأجهزة اللاسلكية، 16 كرتونة بها قطع غيار دراجات بخارية معدة للتهريب لصالح المجموعات الإرهابية بشمال سيناء) وجارٍ  العمل على كشف وتحديد مصادرها.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان