إعلان

"لوليتا وبلح" بعلامات شهيرة "مزيفة".. التموين والصحة تحذران أولياء الأمور

01:31 ص الأحد 10 ديسمبر 2017

كتب - محمد شعبان:

كشفت أجهزة الأمن بالجيزة عن ملابسات مداهمة مأمورية من مباحث التموين لمخزن مواد غذائية بالعمرانية.

تحريات العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، دلت أن "إبراهيم م."، 35 سنة، صاحب المخزن، يقوم بتجميع كميات كبيرة من البلح، هريسة الشطة، هوت صوص، ولويتا غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تبين أن المتهم يعيد تعبئة تلك المنتجات داخل عبوات جديدة وتدوين تاريخ صلاحية جديد، ووضع علامات تجارية شهيرة، مسببا أضرارا لصحة المواطنين.

كما أفادت التحريات إلى أن صاحب المخزن يستغل إقبال الأطفال على شراء "لوليتا"، ويطرح كميات كبيرة منها للبيع بالمحلات التجارية بمحيط المدارس، واستخدام علامات شهيرة.

وأشارت التحريات إلى أنه تبين طرح صاحب المخزن الواقع بشارع الأسيوطي، كمية كبيرة من البلح وهريسة الشطة مستخدما علامة أحد أكبر محلات الحلوى في القاهرة.

وبإعداد حملة بمشاركة مفتشي التموين والأغذية، تم ضبط مالك المخزن، وبحوزته 7 أطنان و400 كجم بلح فاسد، 150 كرتونة معبأة لوليتا غير صالحة للاستخدام، 50 كرتونة هريسة شطة، و25 كرتونة معبأة هوت صوص جميعها غير صالح للاستهلاك.

المتهم أقر بتجميعه للمضبوطات من المحلات عقب انتهاء صلاحيتها، وإعادة طرحها للجمهور بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وحذر أحد مفتشي الأغذية بوزارة الصحة، أولياء الأمور من شراء المنتجات الغذائية دون التحقق من تاريخ الصلاحية والعلامة التجارية "الأصلية"، والابتعاد عن الأماكن المشبوهة "بئر السلم"؛ حرصا على حياتهم وأطفالهم على حد سواء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان