إعلان

جريمة "ورشة الخردة".. "عم عبد الحليم" فتح باب خير فقتله أحمد

12:38 ص الأربعاء 20 ديسمبر 2017

كتب - سامح غيث وطارق سمير:

لم يكن "عبدالحليم. ش" تاجر الخردة بمنطقة عين شمس، يعلم أن موافقته على شراء كمية نحاس من أحد زبائنه في وقت متأخر عن مواعيد العمل، ستكون سببًا في مقتله، وسرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالي، بعدما اختلفا على ثمن النحاس.

أنهى "أحمد ع "31 سنة حياة "عبد الحليم. ش"، طعنًا بـ"مفك" في رقبته، وسدد ضربات متتالية بميكال حديد وزن 5 كجم على وجهه، حسب مصدر أمني لـ"مصراوي".

عبد الحليم.. رجل ستيني هاجر قبل 15 سنة من بلدته في أسيوط إلى منطقة عين شمس القاهرة، تاركًا 5 من أولاده، رغبة منه في المكوث بالعاصمة، على نهج عدد من أقاربه للتجارة في "الخردة "، واعتاد زيارة أسرته من وقت لآخر، وقبل شهرين تردد عليه الجاني بعد منتصف الليل لبيع بعض "الخردة"، بحسب "أحمد " أحد أقارب الضحية.

قال "أحمد" أحد أقارب المجني عليه، لمصراوي: "على غير العادة تأخر المجني عليه في فتح باب مخزن الخردة "مسكنه" ما دفع جيرانه للاتصال بشقيقه: "تعالى أخوك مفتحش ومبيردش علينا".

وتابع أحمد: ظل أهالي الحي وشقيق القتيل يطرقون باب المخزن كثيرًا إلا أن الأخير لا يجيب، فكسروا نافذته المطلة على الشارع بعدما يأسوا من عدم الاستجابة إليهم.

وأضاف "محمود. س" أحد أهالي المنطقة: "نطينا من الشباك أنا وأخوه لقينا عم عبد الحليم مرمي على الأرض، ومضروب بفك في رقبته، ووشه كل مليان دم، وجنبه بتاعة حديد كلها دم"، لم يتحمل شقيق تاجر الخردة منظر شقيقه، واتكأ بظهره على أحد حوائط الورشة ضاربًا كفًا بالآخر، مرددًا إيه اللي حصلك يا أخويا" مصحوبة بأنين يكسوه حسرة، وطرقات الأهالي على الباب لم تتوقف.

هرج ومرج ساد محل الواقعة، قطعه صوت صراخ أحد أقارب القتيل بعدما تمكن من فتح باب الورشة، قائلًا "عم عبد الحليم مات كلموا الشرطة بسرعة"، خلال دقائق معدودة حضرت قوة من قسم شرطة عين شمس على رأسها المقدم وليد حماد لكشف تفاصيل الواقعة.

بينما أسرة الضحية تنهي إجراءات الدفن، كان فريق من مباحث القاهرة يستجوب المقربين منه وجيرانه، وخلال ذلك حضر معاون مباحث قسم شرطة عين شمس ممسكا بالمتهم" جبناه يا باشا"، يقول " مصطفى س" أحد سكان المنطقة، عثرت الشرطة على كيس أسود اللون بحوزة الشاب وبداخله مبلغ مالي سرقه من المجني عليه.

وقال مصدر أمني، إن فريق البحث تمكن من خلال استخدام التقنيات الحديثة التوصل إلى أن الهاتف المحمول المستولى عليه من المجني عليه بحيازة "علي ع." 30 سنة، عامل، والذي أقر بشراء الهاتف المحمول من"أحمد ع" وشهرته بسكوته "31 سنة"، عامل خردة ومقيم بحارة سلامة شلتوت كفر الشرفا – دائرة قسم شرطة المرج.

وأضاف المصدر، أن المتهم اعترف تفصيليًا بالواقعة، وأقر بأنه تردد على مخزن المجني عليه؛ لبيع الخردة وعلم بتواجده بمفرده، فاختمرت في ذهنه فكرة سرقته كرها عنه، وتوجه للمخزن وافتعل مشاجرة معه واعتدى عليه ضربًا بـ"مفك، وقطعة حديد تزن ٥ كيلوجرامات" ما أدى إلى إصابته التي أودت بحياته.

وأوضح المصدر الأمني، أن المتهم سبق اتهامه في قضيتين سرقه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحاله اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة للنيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.​​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان