إعلان

بالصور.. محافظ المنيا يوقع بروتوكول "الخدمات المُميكنة" لمكافحة الرشوة

01:31 م الأربعاء 01 فبراير 2017

المنيا ــ ريمون الراوي:

وقعت عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مشترك، مع إحدى الشركات الخاصة، لتقديم أول تجربة ميكنة شاملة للخدمات المقدمة للمواطن على مستوى الجمهورية، بما يسهل مراقبة أداء الموظفين، ويحول دون تلقي رشاوى، ويعيق تسريب المعلومات الحكومية بتشفيرها، على أن تقدم الشركة المنحة الفنية مجانًا للمحافظة.

وتعتبر التجربة بمثابة أول تجربة على مستوى الجمهورية، لميكنة كافة الخدمات المقدمة للمواطنين تيسيرًا عليهم ولضمان تقديم خدمة مميزة لهم. وأشاد المحافظ بدور منظمات المجتمع المدني، وشركات القطاع الخاص في معاونة الدولة في النهوض بالأعباء والمهام المنوطة بها، مضيفا أن هدف المنحة الوصول للمواطن بأسرع وسيلة، لأداء كافه الخدمات وتحسينها، بأقل وقت وجهد ممكن، مع تحقيق قدر كبير من الوعي لدى الموظفين وذلك خلال عام.

من جانبه أوضح هاني عبد النبي، المدير التنفيذي للشركة، أن هذه المنحة تتضمن تقديم برنامج للهيكلة، وهو عبارة عن ميكنة الهيكل التنظيمي للمحافظة، والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأحياء التابعة لها، وكذلك مديريات الخدمات بنطاق المحافظة، مع ميكنة الخدمات الخاصة بالمحافظة والأحياء التابعة لها، من خلال بوابة الكترونية، تمكن المواطن من الاستفادة بكل الخدمات الخاصة بالمحافظة والأحياء.

وأضاف عبد النبي أن عملية الميكنة تساعد على جودة الخدمات، ووأد أي احتمالات للفساد، بالإضافة إلى توفير شاشة تحليلية للمحافظ وقيادات المحافظة ورؤساء المدن والأحياء، لمتابعة أداء الخدمات للمواطنين، والوقوف على أوجه القصور ومحاسبة المتسببين فيها أولًا بأول.

كما يتضمن برنامج المنحة المقدمة، أرشيف الكتروني كامل لكل الدورات المستندية المتعلقة بالمحافظة، وما يتبعها من مديريات خدمات ومراكز وإدارة كاملة للصادر والوارد، وتشفير كافة المستندات المحفوظة، الأمر الذي يجعل من نقلها بغير الطرق المشروعة أمر لا جدوى منه، بجانب تقييم أداء الموظفين والإدارات والوحدات المحلية، وتقييم الطلبات المقدمة بكل جهة، ونسبة المحقق منها وعرض الطلبات المتأخرة أو المعطلة، وإدراج المخالفات المنسوبة للموظفين، وما ينسب إليهم بالتحقيقات الإدارية والجنائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان