إعلان

إخلاء سبيل رئيس نيابة الهرم السابق من قسم ثان أكتوبر بعد براءته في واقعة "حرق أحراز"

05:03 م الخميس 16 فبراير 2017

كتب -صابر المحلاوي:

حصل المستشار محمد أبو الحسب رئيس نيابة الهرم السابق علي صحة إفراج من نيابة جنوب الجيزة الكلية، عقب حصوله علي البراءة من محكمة جنايات الجيزة في الاتهام الموجه إليه في واقعة حرق مخزن أحراز ومضبوطات مخزن نيابة الهرم.

وقال المحامي إبراهيم السعيد، دفاع "أبو الحسب"، عقب الحكم، إن رد اعتبار موكله يكمن في عودته للهيئة القضائية ممارسًا لعمله، مشدّدًا على أحقية " أبو الحسب" في العودة لعمله، حتى لو طعنت النيابة على الأمر، واصفًا الحكم بأنه "مطابق للحقيقة" وان اوراق صحة الافراج ستحول الي قسم شرطة ثان اكتوبر بعد موافقة النيابة عليها وسيتم الافراج عنه فورا واخلاء سبيله اليوم الخميس .

ولم يعلق أبو الحسب، على الحكم الصادر ببراءته وظل يحمد الله حتى انصرافه من قاعة المحكمة، رافضًا الإدلاء بأى تعليق، ومكتفيًا بالقول: "لا تعقيب على أحكام القضاء"

وقررت المحكمة بمعاقبة المتهمين الثاني والثالث بلال عادل وناصر أبو الوفا بالسجن المشدد خمس سنوات، ومعاقبة المتهم الرابع محمد ناجى بالحبس سنة واحدة، وقضت المحكمة بمصادرة أدوات الجريمة.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق قد أمر بحبس رئيس نيابة الهرم 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية الخاصة بحرق أحراز نيابة الهرم، بعد رفع الحصانة عن رئيس النيابة، لاتهامه بالتورط مع المتهم الرئيسي في حرق الأحراز التي كانت تجرى تحقيقات بشأنها.

وأسندت النيابة للمستشار محمد أبو الحسب "رئيس نيابة الهرم السابق"، وبلال عادل محمد "خواطر - محبوس"، وناصر أبو الوفا عبد الشفيع "عامل تجليد - محبوس"، ومحمد سلطان ناجى "مساعد شرطة بإدارة الترحيلات - محبوس"، تهم الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في إشعال النار عمدًا في مال ثابت ومنقول بمخزن المضبوطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان