إعلان

ضبط عاطل تخصص في انتحال صفة أمين شرطة وسرقة المواطنين بالقاهرة

02:21 م السبت 11 مارس 2017

ارشيفية

كتب - فتحي عمر وسامح غيث:

ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة، القبض على عاطل هارب من تنفيذ 8 أحكام قضائية، تخصص في انتحال صفة أمين شرطة وسرقة المواطنين بأسلوب "المغافلة"

كان ضباط قسم شرطة أول مدينة نصر، قد تلقوا بلاغا من، أحمد ترمزي أحمد زاهر، 21 سنة، طالب إندونيسي الجنسية" مقيم بدائرة القسم، بأنه أثناء سيره بمنطقة عمارات المثلث بدائرة القسم، فوجئ بأحد الأشخاص "أدلى بأوصافه التقريبية"، يستقل دراجة بخارية "لم يتمكن من التقاط أرقامها" باستيقافه، وادعى أنه أمين شرطة، وقام بتفتيشه واستولى منه على هاتفه المحمول وفر هاربًا.

وأثناء السير في إجراءات البحث، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "مصطفى.أ"، 37 سنة، عاطل، سبق اتهامه في قضية سرقة مسكن، المطلوب التنفيذ عليه في 8 أحكام حبس جزئي "سرقة، تبديد"، بإجمالي حبس 8 سنوات.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده، أمكن ضبطه حال استقلاله الدراجة البخارية رقم (أ ن د 3642) ملك شقيق زوجته، والمستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وقالت التحقيقات بأنه بمواجهته بما جاء بأقوال المبلغ، اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وبتطوير مناقشته، اعترف أمام اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بارتكاب حادث سرقة هاتف محمول من، دانيا أبو بكر بشير، 21 سنة، سوداني الجنسية، بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط الهاتفين بمسكنه.

وباستدعاء المجني عليهما، تعرفا علي المضبوطات واتهماه بسرقتهما بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة، وأضاف المجني عليه الثاني أنه كان في طريقه للإبلاغ.

تحررت المحاضر اللازمة لكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان