إعلان

بعد تبرئته من قتل المتظاهرين.. بلاغ جديد يتهم مبارك بالكسب غير المشروع

02:52 م الخميس 23 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:
 
تقدم سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ للمستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع ضد مبارك ونجليه جمال وعلاء.
 
وقال صبري في بلاغه إنه منذ تنحي مبارك عن الحكم ونسمع مرارا وتكرارا من دفاع مبارك ونجليه أنهم لا يمتلكون شيئا وفور صدور حكم محكمة النقض ببراءة مبارك ثم قرار  النائب العام بإخلاء سبيله يخرج دفاع الأسرة علي الفضائيات ليعلن أن موكله ، كان يمتلك في إحدى البنوك 61 مليون جنيه، وتم التحفظ عليهم بدون أي إجراءات.
 
وتابع "الديب" قائلاً : أنه أقام دعوى لرفع التحفظ على 61 مليون بشركة المقاصة قبل حصول مبارك على براءته ، وجاءت هذه الدعوى بسبب أن الحجز على الأسهم جاء بصورة خاطئة ، والقاضي سينظر هذه القضية.
 
وأضاف صبري أن كل ما صرح به الديب يمثل أموال أخفاها مبارك ونجليه على سلطات التحقيق وهي تمثل كسبا غير مشروعا ومن المعروف أن الكسب غير المشروع، هو شكل من أشكال الفساد السياسي، ويتمثل في الاستخدام غير الأخلاقي لسلطة السياسي من أجل تحقيق مكاسب شخصية.
 
وطالب صبري التحقيق مع المبلغ ضدهم وصولا إلى كيفية تحصلهم على هذه المبالغ وفِي حالة ثبوت عدم مشروعية ملكيتهم لها تقديمهم للمحاكمة العاجلة بأحكام قانون الكسب غير المشروع.
 
وقضت محكمة النقض، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في مارس الماضي، ببراءة الرئيس الأسبق حسن مبارك في محاكمته بتهمة قتل المتظاهرين، والمعروفة إعلاميا بـ"محاكمة القرن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان