إعلان

إخلاء سبيل 14 متهما بقضية "تمويل الكيانات الإرهابية"

02:44 م الأحد 05 مارس 2017

كتب – محمود السعيد:
أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار أحمد هاني، بإخلاء سبيل ١٤ من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ" تمويل الكيانات الإرهابية"، وأمرت أيضا باستدعاء ١٦ أخرين.

وأكد علي فتح الباب، عضو مجلس الشورى السابق عقب ثورة 25 يناير وأحد المخلى سبيلهم بالقضية في التحقيقات إنه حاصل على بكالوريوس هندسة، وكان دائما يقدم في دورات مجلس النواب ويكتسحها حيث إنه كان عضوا دائما منذ 1995حتى 2010 عن دائرة حلوان.

وأوضح "فتح الباب" إنه كان يشترك في هذه الجولات البرلمانية من خلال حزب "الحرية والعدالة"، مضيفًا إنه بمجرد انحلال الحزب اعتزل النشاط السياسي مشيرا إلى أنه تفاجأ بقرار التحفظ على أمواله ومنعه من السفر.

واستكمل حديثه أنه لم يعد لديه أي أرصدة في البنوك مقدمًا للنيابة كشف بأرقام حساباته التي تبين عدم امتلاكه أي أرصدة.

كما استمعت النيابة إلى أقوال بهاء الدين يحي حسن السادات، وعدد من أفراد أسرته في اتهامهم بتمويل جماعة الإخوان، الذين أنكروا كافة التهم الموجهة إليهم حيث أوضح الأول إنه يمتلك عقار في منطقة عابدين، تفاجأ بعدد من الأفراد استأجروا العقار منه لاتخاذه مقر لحزب الحرية والعدالة وبالفعل وافق على سبيل الاستثمار.

وأنكر بهاء الدين انتمائه إلى جماعة الإخوان مضيفًا إنه تفاجأ بمنعه من السفر والتحفظ على أمواله مؤكدا أنه طعن أمام محكمة القضاء الإداري على القرار وتم قبول الطعن ومن المقرر أن يطعن على قرار إدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية الذي صدر مؤخرًا.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، قررت قبول الطلب المقدم من النائب العام بإدراج 1503 من أعضاء جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان