إعلان

من "الطلاق للخُلع".. غراميات الفنان حسين فهمي داخل المحاكم

06:33 م الخميس 09 مارس 2017

الفنان حسين فهمي

كتب - أحمد أبو النجا وصابر المحلاوي:

"غراميات حسين فهمي".. ليس عنوان لفيلم جديد أو مسلسل بطولته الفنان حسين فهمي.. وإنما هو واقع لما يتعرض له خلال هذه الأيام داخل أورقة المحاكم؛ فبعد أن قضت المحكمة الاثنين الماضي بتطليق سيدة الأعمال السعودية "رنا القصيبي" منه طلقة بائنة للخلع، عاد اليوم ليظهر في مشهد جديد أمام محكمة الأسرة، لنظر الطعن المقام من الفنانة لقاء سويدان بإلزامه دفع قيمة مؤخر صداقها التي تقدر بـ 5 ملايين جنيه.

الفنانة لقاء سويدان

وقالت لقاء سويدان، أثناء نظر الطعن المقدم منها على الحكم الصادر من محكمة أسرة الهرم، اليوم الخميس، إنها نقلت قضيتها من حكم القاضي إلى حكم الله وهو أحكم الحاكمين، قائلة "ربنا هو الحق وأنها واثقة بحكمه وراضية مهما كان الحكم".

وجاء تعليق لقاء سويدان بعد أن مثل حسين فهمي أمام محكمة الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس، وأقسم بأن هذا لم يحدث، بعد توجيه المحكمة له ما يسمى باليمين الحاسمة قائلا: "أقسم بالله العظيم لم اتفق مع لقاء على أن المسمى بيننا في عقد الزواج كمؤخر صداق فيلا قيمتها 5 ملايين جنيه بمنطقة وادي النخيل في 6 أكتوبر".

وكانت الفنانة لقاء سويدان أقامت دعوى قضائية أمام محكمة أسرة الهرم، وطالبت فيها بإلزام طليقها الفنان حسين فهمي برد مبلغ 5 ملايين جنيه قيمة مؤخر صداقها، إلا أن دعواها رفضت بسبب عدم اطمئنان المحكمة لشهادة الشهود الذين استعانت بهم الفنانة ﻹثبات صحة ادعائها وعدم اعتدادها بالمستند الذي قدمته إليها "سويدان" لتقدير قيمة مؤخر صداقها، وكان عبارة عن ورقة تفيد تحصل ابنة عمها على 100 ألف دولار كمؤخر صداق عند زواجها مبررة ذلك بأن الظروف المعيشية في لبنان تختلف تمامًا عن مصر فاستأنفت الحكم.

وكان حسين فهمي ولقاء سويدان أعلنا طلاقهما في 2012، بعد زواج دام خمسة أعوام، وأكد الممثل الشهير أن الطلاق وقع بعد أن اتفقا على ذلك، وهو يكن لها كل التقدير والاحترام.

رنا القصيبي

تقول القصيبي في دعواها القانونية ضد حسين فهمي "بدأت تظهر لي بعد الزواج حقيقته، التي لم نكن نعرفها من قبل، فقد كان يبدو لنا إنساناً دمث الخلق، طيّب الطباع، يعرف حقوقه والتزاماته ويؤديها على أكمل وجه، وسفير النوايا الحسنة ولذلك اخترته زوجاً لي".

وقضت محكمة أسرة مدينة 6 أكتوبر، الاثنين الماضي، بخلع القصيبي من زوجها الفنان حسين فهمي رسمياً.

وأوصى الحكمان في تقريرهما بتطليق زوجة فهمي منه طلقة بائنة للخلع، وأكدا أن "القصيبي" مثلت أمامهما، وأقرت بتنازلها عن كافة حقوقها المالية والشرعية وردها لليرة ذهب قيمة مقدم الصداق مقابل تطليقها من الفنان طلقة بائنة للخلع، وقالت إنها تبغض الحياة مع الفنان ولا سبيل لاستمرار الحياة بينهما وأنها تخشى ألا تقيم حدود الله معلنة رفضها للصلح معه.

يذكر أن الفنان حسين فهمي تزوج خمس مرات من قبل، حيث كانت المرة الأولى من نادية محرم بعد تخرجه مباشرة وأنجب منها أولاده محمود ونيرة، ثم تزوج الفنانة ميرفت أمين واستمر زواجهما 12 عاماً أنجبا خلالها ابنتهما منة الله، وبعد الانفصال تزوج من نينا ابنة أحد السفراء المصريين، لكن لم يستمر هذا الزواج طويلاً حيث انفصلا، وتزوج للمرة الرابعة من خبيرة الكمبيوتر هالة فتحي، وأعلن خبر زواجهما في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2007 ثم كان زواجه الخامس من الممثلة المصرية لقاء سويدان وطلقها قبل عامين ونصف وأخيراً سيدة الأعمال السعودية رنا القصيبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان