إعلان

قافلة خريجى الأزهر بأسوان: الوسطية تنقذ المجتمعات من التطرف والإرهاب

01:30 م الإثنين 29 يناير 2018

كتب- محمود مصطفى:

ألقى أعضاء قافلة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بأسوان، اليوم الاثنين، ندوات ودروسًا توعوية لأهالي المحافظة بمساجد قرية المنصورية.

ورد الشيخ محمود البكري والشيخ محمد عبودة، من منطقة وعظ القاهرة، حسب بيان، الاثنين، على ادعاءات التنظيمات الإرهابية حول مفهوم تكفير المجتمعات الإسلامية بدعوى عدم الحكم بما أنزل الله.

وشرح "البكري وعبودة"، الأسس التي يعتمد عليها أصحاب الفكر المتشدد، وبيان تفسير مفهوم من لم يحكم بما أنزل الله، والتأكيد على أن القوانين والتشريعات الحالية تم وضعها انطلاقا من مبادئ الشريعة الإسلامية.

وطالب الشيخ جمال ثابت الشبكي، والشيخ محمد عبد الله مصطفى، بضرورة اتباع صحيح الدين الإسلامي بوسطيته واعتداله التي يعبر عنها المنهج الأزهري في كل محاوره من عبادات ومعاملات بين المسلمين وبعضهم، أو بين المسلمين وأصحاب الديانات الأخرى ممن يشاركونهم نفس الوطن أو من المستأمنين والمعاهدين من مواطني الدول الأخرى.

وأشار الشيخ مصباح أحمد محمد إلى أن دعوة صحيح الدين تعتمد في الأساس على عدم الغلو أو التفريط في تعاليمه.

ولفت إلى أن بعض المنتسبين إلى الإسلام الذين يدعون إلى التشدد في تنفيذ تعاليمه، أو إلى تقديس شخصيات من الصحابة، بغير ما نص عليه السلف هو خروج عن صحيح الدين، مشددا على أن الأعمال الغريبة عن الشرع الحنيف، هي ما تؤدي إلى ما نراه الآن من تطرف وإرهاب يدمر المجتمعات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان