إعلان

الإنتربول المصري يسترد هارباً في السعودية استولى على 50 مليون جنيه

06:42 م الجمعة 05 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

قالت مصادر أمنية وقضائية موثوقة، إن شرطة الإنتربول المصري، تمكنت من استرداد متهم مصري الجنسية، بعد ضبطه داخل الأراضي السعودية بالتنسيق مع شرطة المملكة، ويدعى "صلاح أ.".

وأشارت المصادر، في تصريحات لمصراوي، إلى أن المتهم مطلوب ضبطه في عدد من قضايا النصب وإصدار شيكات دون رصيد، واستولى على 50 مليون جنيه من مواطنين، ثم هرب بأوراق ومستندات مزورة، بعد تغيير اسمه إلى "عبدالله"، ويقيم بالأراضي السعودية منذ فترة، وقد نجحت شرطة الإنتربول في ضبطه وإعادته وتقديمه إلى الجهات القضائية.

وأصدر الإنتربول المصري قوائم ضمت نحو 1000 متهم (سياسي وجنائي)، من ضمنهم قرابة 160 متهماً وُضعوا على القائمة الحمراء

ويتواصل الإنتربول المصري مع الإنتربول الدولي، في محاولة لضبط جميع المطلوبين، خاصة أن بينهم قيادات إخوانية هاربة خارج البلاد.

ونجح جهاز الإنتربول، خلال عام 2017 المُنصرم، في ضبط 8 عناصر إخوانية كانت هاربة خارج البلاد.

وبحسب المصادر، يعمل الإنتربول المصري من خلال مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة ووزارة العدل، وأن أي متهم يتم ضبطه عن طريق قرار صادر من النائب العام، يكون من خلال مخاطبة الإنتربول الدولي لإصدار النشرات الحمراء، وتعميمها على الدول الأعضاء في المنظمة- التي يبلغ عددها 190 دولة- لملاحقة المتهمين الهاربين وضبطهم، وتسليمهم إلى الإنتربول المصري.

ونظم "الإنتربول الدولي"، بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية، مؤتمراً لمكافحة الإرهاب العابر للحدود بمشاركة دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط بمدينة الغردقة، نهاية نوفمبر الماضي.

وناقش المؤتمر كيفية التصدي لظاهرة انتقال المقاتلين الأجانب عبر الحدود، وكيفية إيجاد آليات للتعاون المشترك بين الدول للتصدي لظاهرة الهاربين عبر الدول.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان