إعلان

وزير الداخلية يكلف قطاع التفتيش بالتحقيق في وفاة "عفروتو" المقطم

06:11 م السبت 06 يناير 2018

اللواء مجدي عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي وفتحي سليمان:

قال مصدر أمني مسئول إن وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، وجه بتشكيل لجنة من قطاع التفتيش بالوزارة؛ للتحقيق في واقعة وفاة المتهم محمد عفروتو، المحتجز بقسم شرطة المقطم، أمس الجمعة.

وأوضح المصدر، في تصريحات لمصراوي، أن مصلحة الطب الشرعي لم تصدر تقرير الصفة التشريحية- حتى الآن- بشأن سبب وفاة عفروتو.

وحاول عدد من الأهالي اقتحام قسم شرطة المقطم، أمس، على خلفية وفاة "عفروتو"، وتجمع أكثر من ٥٠٠ شخص، ورشقوا القوات المكلفة بتأمين القسم بالحجارة، وأطلقت قوات الأمن أعيرة تحذيرية وقنابل مسيلة للدموع؛ لتفريقهم وإبعادهم عن محيط القسم.

ولفت مصدر مسئول بمديرية أمن القاهرة، في تصريحات لمصراوي، إلى أن المتهم "عفروتو"، كان محتجزاً على ذمة قضية جنائية، بعد ضبطه، يوم الجمعة، واقتياده إلى ديوان القسم، وبعد ساعات، تعرض لوعكة صحية داخل الحجز، نُقل على إثرها إلى مستشفى المقطم، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأضاف المصدر، أنه فور علم أهله بوفاته، تجمهروا أمام القسم، وحاولوا اقتحامه، وعندما حاولت قوات الأمن منعهم، أضرموا النيران في سيارتي شرطة، وألقوا مواد مشتعلة على القسم لإحراقه.

وتابع: "بعد تفاقم الموقف، أرسلت القيادات الأمنية تعزيزات من القوات الخاصة والأمن المركزي لقسم الشرطة، وألقت القبض على 20 متهمًا"، مشيراً إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة ١٠ من المتجمهرين، كما تم استدعاء قوات الحماية المدنية التي تمكنت من السيطرة على النيران بسيارتي الشرطة.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان