إعلان

فيديو وصور| "جثتان وأطفال محترقة".. القصة الكاملة لانفجار ماسورة غاز بالمشروع بحلوان

02:52 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

كتب - سامح غيث ومحمود السعيد:

عقارب الساعة تشير إلى الثانية ظهر الجمعة الماضي، الهدوء يسود المنطقة قطعة صوت انفجار ضخم أعقبه سقوط حائط وتطاير 7 أشخاص بينهم أطفال من مسكنهم بالطابق الرابع، ما سبق لم يكن مشهد سينمائي لكن واقعة حدثت بالفعل في منطقة المشروع الأمريكي بحلوان وتحقق فيها الآن النيابة العامة.

لم يكن طارق عبدالله يتخيل ان تركه مسكنه بالطابق الرابع والانتقال إلى الطابق الثالث، لإراحة والديه المسنين سيكون سببا في وفاتهما وإصابته وأسرته نتيجة انفجار ماسورة الغاز، بعد حدوث تسريب.

مصراوي تواجد في شارع117 بالمجاورة 6 في المشروع الأمريكي بحلوان، لسماع روايات الأهالي ومعرفة تفاصيل الانفجار الذي وقع داخل شقة سكنية، ظهر الجمعة الماضي، وأسفر عن وفاة مسن وزوجته وإصابة نجلهما وزوجته وأطفاله الثلاثة.

أمام العقار الذي يحمل رقم، حيث مسرح الأحداث، جلس أمين شرطة من قوة قسم شرطة حلوان يتوسط عدد من الأهالي، لمنع أي شخص من الصعود إلى الشقة خشية تعرضهم لمكروه؛ في الجهة المقابلة سيارة محطمة وبقايا حائط انهار نتيجة الانفجار.

قبل15 يوماً تركت أسرة مقيمة في الطابق الثالث من العقار المسكن، وبمجرد علم طارق عبدالله، نجل الضحيتين، بذلك طلب من صاحب العقار السماح له بالانتقال من الطابق الرابع إلى الثالث، لإراحة والديه المسنين، تقول أم أشرف إحدى الحيران:" قاله أبويا وأمي كبار في السن وطلوع السلم بيتعبهم"، فوافق صحاب العقار على طلبه.

الأربعاء الماضي، اشتم الجيران رائحة غاز، فسارعوا بالاتصال بالشركة، يوضح محمد أحد الأهالي، حضر فنيين من الشركة في نفس اليوم وأجروا صيانة لمحبس الغاز الخاص بالشقة التي شهدت الانفجار، وطمأنوا الأهالي" متخافوش خلاص صلحنا العطل ومش هيحصل تسريب تاني".

يوم الواقعة

فرغ الجميع من صلاة الجمعة، وأثناء توجههم إلى منازلهم اشتموا رائحة كريه لم يدركوا أنها نتيجة تسريب غاز، وظنوا أنها ناتجة عن انسداد إحدى بالوعات الصرف الصحي بالشارع؛ تقول أم علي: بمجرد دخولنا المنزل سمعنا صوت انفجار ضخم هز المنطقة بأكملها، فسارعوا لاستبيان الأمر ومعرفة ماذا يحدث.

" جثة عاريه وأطفال محترقة وبقايا حائط منهار" تصف أم علي لحظة وقوع الانفجار: " انهار حائط المنزل .. الناس طارت .. لقيت راجل كبير بدون ملابس غرقان في دمه وبجواره زوجته .. وأطفال بها حروق سقطوا بجوار سيارة تحطمت نتيجة انهيار الحائط عليها"، وتابعت: أحضرت ملاية لسترة الضحية، وبدأت أنقل الأطفال بعيدا عن المنزل خشية انهيار الحائط عليهم، "كانوا متفحمين وجلدهم سقط من الحريق".

وقال مصدر إن سبب نشوب الحريق هو الضغط على لوحة كهرباء داخل الشقة أثناء حدوث تسرب من ماسورة الغاز، ما أدى لوقوع الانفجار وتهدم أحد حوائط الشقة والبلكونة ووفاة عبدالله طارق، وزوجته، وإصابة نجلهما "طارق عبدالله علي"، 28 سنة، وزوجته وأطفاله الـ3.

وأعلنت شركة تاون جاس عدم مسئوليتها عن انفجار ماسورة الغاز بعقار حلوان، مؤكدة أن الحريق نتج عن عبث متعمد من قاطن العقار.

وأوضحت الشركة أن العميل فك وصلات الغاز والبوتاجاز والسخان بمعرفته دون الرجوع للشركة، إضافة إلى قيامه بتوصيل البوتاجاز بخامات وتوصيلات المياه (جلبة حديد وتيفلون)، لا تستخدم في توصيل الغاز الطبيعي، تاركًا مفاتيح البوتاجاز في وضع الاشعال وعدم التأكد من غلقها أثناء الفك والتركيب.

وأضافت أن العميل استبدل السخان الذي يعمل بالغاز بآخر كهربائي وتجاهل تأمين توصيلات الغاز الطبيعي مما تسبب في انفجار ضخم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان