إعلان

بالصور.. تفاصيل سقوط أخطر عصابة لسرقة السيارات في الجيزة

12:10 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

كتب - محمد شعبان:

نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة في الإيقاع بواحد من أخطر التشكيلات العصابية في سرقة السيارات، وإعادة 41 سيارة مُبلغ بسرقتها بعدد من المحافظات.

أكدت تحريات ومعلومات أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة قيام صاحب شركة معدات ثقيلة يدعى "أحمد م.ش"ن 30 سنة، بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع 7 آخرين، تخصص في ارتكاب جرائم سرقات السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع، وطمس رقمي الشاسيه والموتور، وإعادة دمغ أرقام مماثلة لسيارات أخرى مطابقة لها في النوع والماركة والموديل، ثم وضع لوحات معدنية مصطنعة وتزوير أوراقها، وإعادة بيعها عن طريق الإعلان عنها من خلال إحدى مواقع التسوق عبر الإنترنت.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة أسفرت عن ضبطهم حال ترددهم على دائرة قسم شرطة الهرم عدا اثنان، وبحوزتهم بندقية خرطوش، طبنجة صوت، مبلغ مالي قدره 273 ألفا و600 جنيه، مجموعة أدوات تستخدم في دمغ وطمس أرقام الشاسيه والموتور ومفاتيح مصطنعة لفتح السيارات.

واعترفوا المتهمون قيام صاحب الشركة وفني سيارات وآخر بسرقة السيارات، وآخر بتصريفها وخامس بتزوير أوراق ترخيصها، والسادس والسابع بطمس وإعادة دمغ أرقام الشاسيه والموتور بأرقام شاسيهات ومواتير لسيارات مطابقة لمواصفات السيارات المسروقة، والتي يتحصلوا على بياناتها من المتهم الثامن عاطل.

وأرشدوا عن عملائهم سيئ النية الذين يقومون بتصريف السيارات المسروقة عن طريق البيع المباشر، واستخدام مواقع التسوق عبر الإنترنت، وأمكن ضبطهم و41 سيارة ماركات مختلفة مُبلغ بسرقتها ببعض دوائر أقسام ومراكز محافظات (الجيزة، القاهرة، القليوبية، الإسكندرية، المنوفية، بورسعيد).

وباستكمال مناقشتهم اعترفوا بقيامهم بالتعامل في بيع السيارات المهربة جمركياً عقب تحرير رخص تسيير مزورة لها بذات الأسلوب، وأرشدوا عن سيارتين مهربتين لدى عميليهما "رامى م.م"، 45 سنة، مُقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وآخر 48 سنة، مُقيم بدائرة مركز ديروط بأسيوط.

كما اعترفوا بحصولهم على السيارات المهربة جمركياً من "بلال م.م"، 29 سنة، صاحب مركز خدمة سيارات بمدينة 6 أكتوبر، وتم استهداف الأخير وضبطه وبحوزته 8 سيارات مهربة جمركياً ماركات مختلفة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان