إعلان

بالصور.. ضبط 175 قطعة أثرية بينها "إله المرح" بالصعيد

12:12 م الجمعة 16 فبراير 2018

كتب – فتحي سليمان:

ألقت الإدارة العامة لمباحث شرطة السياحة والآثار تحت إشراف اللواء جمال سلطان، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين القبض على 3 أشخاص وبحوزتهما 175 قطعة أثرية بينها إله المرح عند المصريين القدماء بالصعيد.

وردت معلومات للواء دكتور هشام قدري، مدير مباحث شرطة السياحة والآثار مفادها حيازة "علي.م"، 46 سنة، عامل، مقيم صفط الشرقية مركز المنيا لبعض القطع الأثرية بقصد بيعها بمبالغ مالية باهظة، أكدت التحريات صحة المعلومات، وأضافت المعلومات أنه يحتفظ بها في منزله.

وبتقنين الإجراءات، وبتفتيش المنزل تم ضبط 101 قطعة أثرية عبارة عن 38 عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام و 20 تميمة من الفيانس، ومجموعة كبيرة من الخرز و12 جعران من الفيانس و4 عين أوجات و3 تمثال من الفيانس لآدمي واقفا و 2 تمثال من الفيانس لآدمي بوجه حيوان وتمثال من البرونز مزدوج للإله ازيس واوزريس وتمثال من البرونز لكاهن و2 تمثال من الفيانس يمثل الله بس إله المرح ومن التماثيل الأخرى وبعرض تلك المضبوطات على مفتشي أثار المنيا أقروا بأثريتها.

وفي محافظه أسيوط تم ضبط "فرغلي.م"، 69 سنة، فكهاني ومقيم الشعارين أول أسيوط وبحوزته 18 قطعة أثرية عبارة عن 6 تماثيل أشابتي وإناء من الفخار و11 عملة معدنية ترجع للعصر الروماني، وأكدت لجنة أثار أسيوط أثرية جميع المضبوطات.

وفي محافظة سوهاج وردت معلومات لمباحث السياحة مفادها حيازة "أحمد.م"، 45 سنة، صاحب سوبر ماركت ومقيم جرجا سوهاج لقطع أثرية وبضبطه عُثر بحوزته على ٥٦ قطعة أثرية عبارة عن 50 قطعة لعملة معدنية من البرونز ترجع للعصر اليوناني و٣مسرجة من الفخار وانيه من الفخار وغطاء من الفخار وتمثال من الحجر الجيري وجمعيهم يرجع للعصر الفرعوني.

اعترف المتهمون امام اللواء جمال مهنا، بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار فيها

وأمر اللواء مصطفي أنسي -مدير الإدارة العامة لشرطه السياحة والآثار بتحرير المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان