إعلان

ضبط موظف زور شهادات جامعية لبيعها

07:57 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

كتب - علاء عمران:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط موظف زور شهادات دراسية منسوبة لإحدى الجامعات وترويجها لدى عملائه مقابل مبالغ مالية.

كانت معلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد أكدت تداول بعض الشهادات الدراسية المزورة المنسوبة للعديد من الجامعات بنطاق محافطة الجيزة.

شكلت مباحث الأموال العامة فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن التوصل إلى أن "محمد.ى.م"، مواليد 1974، موظف مقيم بالعمرانية الغربية بالجيزة، وسبق اتهامه في قضية "تبديد"، زور شهادات دراسية منسوبة لإحدى الجامعات بنظام التعليم المفتوح وروجها على عملائه مقابل حصوله على مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المذكور بأحد الأكمنة بدائرة قسم شرطة العمرانية، وعُثر حوزته على 4 شهادات دراسية بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لإحدى الجامعات تفيد حصولهم على درجة البكالوريوس في "التجارة والإعلام" بنظام التعليم المفتوح ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد المنسوب لذات الجهة، جميعها مزورة كليًا.

أقر المتهم بنشاطه الإجرامي، وأضاف أنه يتحصل على الشهادة المزورة من شخص محدد، جاري ضبطه، مقابل حصوله على مبلغ مالي عن كل شهادة.

اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجاري تكثيف الجهد لضبط المتهم الهارب، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان