إعلان

إحالة أمين مخزن بمديرية تعليم أسيوط للمحاكمة لاختلاسه نصف مليون جنيه

11:25 ص الثلاثاء 06 فبراير 2018

النيابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

أمرت النيابة الإدارية بإحالة أمين مخزن التوريدات الخاص باستلام وصرف الكتب للمرحلة الثانوية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط للمحاكمة التأديبية العاجلة، وذلك لما نسب إليه من قيامه باختلاس 92 ألفا و982 كتابا والتي قدرت قيمتها بمبلغ يقارب نصف مليون جنيه.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي بإسم النيابة الإدارية إنه تم إجراء تحقيقات بإشرف محمد أبو السعود رئيس النيابة الإدارية بأسيوط والتي كشفت تزوير توقيع المسئول عن توزيع الكتب الخاصة بالمرحلة الثانوية (العام والتجاري) والتابع لإدارة ديروط التعليمية، وذلك لإخفاء واقعة قيامه باختلاس الكتب المشار إليها سابقا.

وكشفت التحقيقات أن تلك الكتب كان من المفترض صرفها إلى إدارة ديروط التعليمية حيث قام المتهم باستلام الكتب وأدرج أذون الصرف الخاصة بها بدفاتر "5 مخازن حكومة" والتي كانت بعهدته بمديرية التربية والتعليم بأسيوط مما ترتب عليه استكمال الدورة المستندية وإضافتها إلى دفاتر المديرية حتى لا يظهر مقدار العجز وبناء عليه انتهت النيابة إلى قرارها المتقدم، بإحالة المتهم المذكور للمحاكمة العاجلة.

كما قررت النيابة توقيع عقوبة إدارية مشددة على 3 من المسئولين بإدارتي أسيوط وديروط التعليمية، وذلك لما نسب إليهم بسبب الإهمال وعدم تحري الدقة في تحرير عدد من أذون الصرف بالدفاتر أرقام 3 و 5 مخازن حكومية.

وأمرت النيابة الإدارية بإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها فيما يتعلق بالشق الجنائي للواقعة والتي تتمثل في جريمة الاختلاس المقترنة بالتزوير في المحررات الرسمية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان