إعلان

فيديو| 797 تهديد.. طلاب يهددون بقتل المدرسين في 20 ولاية أمريكية

04:10 ص الإثنين 05 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محمود علي

هدد العشرات من طلاب المدارس، في 20 ولاية أمريكية، بتنفيذ عمليات إطلاق نار في جميع أنحاء البلاد، مماثلة لحادث فلوريدا الذي راح ضحيته 17 طالباً.

وألقت قوات الأمن القبض علي طالب يبلغ من العمر 10 سنوات، ضمن المداهمات التي نفذتها لضبط طلاب يحملون مسدسات داخل المدارس والحرم الجامعي، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتفاوتت خطورة خطط الطلاب في تنفيذ عملياتهم، حتي وصل الوضع إلي أن بعض الطلاب أصبحوا مرشدون علي زملائهم، وقبضت الشرطة علي طلاب بعد تلقي نصائح من زملاء لهم.

وأغلقت العديد من المدارس بعدما انتشرت حملات التهديد من الطلاب، منهم مدرسة "مقاطعة جيلكريست"، ونشروا صوراً لهم مع بنادق نارية ومقاطع مصورة، علي وسائل التواصل الإجتماعي، فيما يواجه 38 طالبا تهم جناية في 20 ولاية مختلفة منذ 14 فبراير المنصرم.

وتلقت مدرسة "ستونمان دوغلاس"، التي شهدت الحادث الشهر الماضي تهديداً، لكن الصدمة الأكبر كانت من فتاة (13 عاما) في تهديدها لمدرسة ثانوية، وأعلن طالب آخر عن حمل مدفعين، قبل أن يتركهما ويهرب بعد سماع صافرات سيارات الشرطة، وهو السيناريو الأكثر خطورة.

وكان أصغر تهديد في مدرسة بولاية فلوريدا، من طفل يبلغ من العمر (10 سنوات)، ألقي جواب تهديد تحت باب مدير المدرسة كتب فيه "سوف أحضر بندقية إلى المدرسة لقتل كل واحد منكم.. كن مستعدا".

وسجل طالب (20 عاماً)، تهديده في شريط فيديو، لكن الشرطة ألقت القبض عليه قبل اليوم الذي وعد فيه بتنفيذ مخططه، فيما أعدّ آخر قائمة بأسماء الطلاب لقتلهم وحضّر قناع غاز في مدرسة "الميتو ريدج هاي".

وبلغ إحجمالي التهديدات "797" منها 331 و 119 شفهيا، وذلك وفقما وثقّت شبكة السلامة المدرسية للمعلمين، التي تهتم بالتقارير عن التهديدات المدرسية والحوادث العنيفة في جميع أنحاء البلاد، والتي أكدت ارتفاعاً منذ حادث باركلاند.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان