إعلان

السجن 3 أعوام لقبطي تزوج مسلمة ببطاقة رقم قومي مزورة

05:20 م الأربعاء 25 أبريل 2018

كتب - محمود السعيد:

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، بمعاقبة فني خدمات طبية "قبطي"، بالتزوير واستعمال محررات مزورة للزواج من سيدة مسلمة بالمخالفة للشرع والقانون، بالسجن 3 سنوات مع الشغل.

وجاء في تحقيقات النيابة أن الواقعة بدأت بشكوى من الزوجة الثانية ساندي.ف، 27 سنة، ربة منزل، لمباحث الأموال العامة تتهم فيها زوجها بالجمع بين زوجتين مختلفتي الديانة، والزواج من مسلمة ببطاقة رقم قومي مزورة.

وقالت الزوجة الثانية في التحقيقات: "تعرفت عليه من خلال أحد المعارف، وطلب مني الزواج، وتقدم لي بشكل رسمي، وأخبرنا بأنه يعمل في الكويت، وكان دائمًا يتردد على كنيسة (العدوية) بمنطقة بولاق".

وأضافت: "سألنا عليه موظفين في الكنيسة، فأكدوا لنا حسن أخلاقه وسلوكه، فتمت الزيجة وسافرت معه إلى الكويت، وأنجبت طفلًا"، متابعة "خلال تلك الفترة كانت معاملته سيئة، ثم طردني من المنزل، وعدت إلى مصر بناءً على طلبه، بدعوى ديونه الكثيرة، وبعدها بشهرين عاد هو الآخر، وحاول التصالح معي، وهو ما تم، وانتقلنا بعدها للعيش عند والدته".

في أحد الأيام - حسب الزوجة- اتصلت به سيدة وقالت له باكية: "الأولاد عايزين يشوفوك" فسألته مين دي؟، فقال: "الغلطة اللي غلطتها.. ولادي عايزين يشوفوني".

واختتمت: "عرفت أن زوجته دي مسلمة، تزوجها ببطاقة رقم قومي مدون بخانة الديانة (مسلم) على خلاف الحقيقة، وبناءً على ذلك تقدمت بتلك الشكوى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان